مسقط - الرؤية
شاركت الهيئة العامة لحماية المستهلك في فعاليات المؤتمر السنوي الثاني لأسبوع خدمة العملاء والذي أقيم بالتعاون بين وزارة التجارة وهيئة تنظيم الكهرباء وذلك بورقة عمل بعنوان "سرعة الإنجاز بالهيئة العامة لحماية المستهلك لتحقيق رضا المستهلكين، قدمها ناصر المبيحسي مدير دائرة تقنية المعلومات، وقد لاقت الورقة إشادة واسعة من قبل المشاركين في المؤتمر والذين أثنوا على ما حققته الهيئة من إنجازات في شتى المجالات وخاصة عند مقارنة هذه الإنجازات بعمرها الزمني، وتناولت الورقة المنهجية التي اتبعتها الهيئة في تسريع إجراءاتها من أجل الوصول بجميع خدماتها إلى المستهلكين بمختلف فئاتهم الثقافية والعمرية، كما تمّ عرض بعض القضايا التي استطاعت الهيئة أن تعمل على حلها مدعومة بالأرقام والإحصائيات الخاصة بذلك.
كما عرضت الورقة مختلف القنوات التي أنشأتها الهيئة في سبيل الوصول للمستهلكين وتم توضيح كيفية عملها وطرق الوصول إليها. وفي ختام الورقة تمّ عرض فيلم يتضمن ملخصاً لمعظم الأعمال الرئيسية التي قامت بها الهيئة منذ إنشائها.
يذكر أن المؤتمر شهد مشاركة أكثر من ستين من الخبراء المتحدثين المحليين والدوليين، وعدد من الجهات المحلية الحكومية والخاصة والدولية.
من جهة أخرى نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية محاضرة توعوية لطلاب مدرسة الشيخ محمد بن عمر المدادي للتعليم الأساسي للبنين بسيح المعاشي بولاية بهلا بعنوان: الهيئة العامة لحماية المستهلك ودورها في نشر الثقافة الاستهلاكية، بحضور أعضاء هيئة التدريس وطلاب المدرسة وتأتي هذه المحاضرة ضمن البرامج التوعوية التي تقوم بها الإدارة بهدف نشر الثقافة الاستهلاكية في المجتمع وخاصة بين طلاب المدارس مع بداية العام الدراسي 2013/2014 م
واستعرض عبدالله بن محمد العامري رئيس قسم التوعية والإعلام بإدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية في المحاضرة العديد من المحاور التي تضمنت اختصاصات الهيئة العامة لحماية المستهلك والتعريف بالهيئة ونشأتها واختصاصاتها وكذلك التعريف بالقوانين المنظمة لعمل الهيئة، وفي ختام المحاضرة عرضت على الحضور نماذج مختلفة لبعض المضبوطات التي تمّ ضبطها في المحافظة وذلك لمخالفتها قانون حماية المستهلك.