إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجلس الشورى يُشارك في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مجلس الشورى يُشارك في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف


    مسقط - الرؤية
    غادر البلاد، أمس، وفد من مجلس الشورى؛ متوجهًا إلى العاصمة السويسرية جنيف؛ للمشاركة في أعمال الدورة الـ129 للجمعية العمومية لاتحاد البرلمان الدولي، والتي تبدأ أعمالها خلال الفترة من 6 إلى 9 أكتوبر الحالي.
    ويترأس الوفد سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، وعضوية كلٍّ من: سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس، والمكرَّمة الدكتورة فوزية بنت ناصر الفارسية، وسعادة راشد بن أحمد الشامسي، وسعادة حمود بن خليفة الراشدي، وسعادة خالد بن أحمد السعدي، وسعادة نعمة بنت جميل البوسعيدية.
    وسيبحث الاجتماع عددًا من الموضوعات المُدرجة على جدول أعمال الجمعية العمومية، والتي سيتم خلالها انتخاب رئيس ونواب الجمعية العمومية للدورة الـ129، كما سيتم النظر في إدراج البنود التي قد تطرأ على جدول أعمال الجمعية، والاطلاع على تقرير لجنة الاتحاد البرلماني الدولي حول شؤون الأمم المتحدة، ومراجعة التعديلات على نظام وقواعد الإتحاد البرلماني الدولي.
    كما سيشارك أعضاء الوفد في اجتماعات اللجان الدائمة والمتمثلة في لجنة السلم والأمن الدولي لمناقشة مساهمة البرلمانات في الحد من مخاطر وانتشار الأسلحة النووية، ولجنة التنمية المستدامة للمالية والتجارة لمعالجة المخاطر مع الأخذ في الاعتبار التوجهات السكانية والقيود الطبيعية، ولجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان لإعطاء دور للبرلمانات في حماية الأطفال ومنع استغلالهم في ظروف الحرب والصراعات.
    وسيشارك الوفد -كذلك- في جلسات لجنة الاتحاد البرلماني الدولي حول شؤون الأمم المتحدة لمناقشة التداخل والتواصل بين البرلمانات وفرق الأمم المتحدة، ومتابعة نتائج الاجتماع الرابع للأمم المتحدة حول الدول الأقل نموًّا في العالم، ومدى التأثيرات المحتملة على الاتفاقية الدولية المعتمدة حول تجارة الأسلحة، وتطبيق قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول انتشار أسلحة الدمار الشامل، إلى جانب المشاركة في جلسات مناقشات عامة على هامش الدورة الـ129 والتي ستركز محاورها على سيطرة الأحزاب السياسية على البرلمانين، ومناقشة أوضاع النازحين ضمن حدود الوطن.. هذا إلى جانب جملة من الأنشطة والأعمال المصاحبة لأعمال الجمعية العمومية.
يعمل...
X