إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"البلديات": إزالة 39 حيازة غير قانونية بالظاهرة خلال سبتمبر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "البلديات": إزالة 39 حيازة غير قانونية بالظاهرة خلال سبتمبر


    الظاهرة - الرؤية
    قام فريق الإزالة الفورية للحيازات غير القانونية بمحافظة الظاهرة، بإزالة 39 حيازة غير قانونية على الأراضي، ومعاينة 47 حيازة غير قانونية بالمحافظة خلال شهر سبتمبر الماضي.
    وقال المهندس بدر بن علي البحري مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة رئيس فريق الإزالة الفورية بالمحافظة: إن مثل هذه الحيازات أصبحت تشكل هاجسًا لدى المسؤولين والمواطنين والعاملين بالقطاعات الحكومية المعنية، كما أنها تقف عائقاً في تنفيذ رسم مخططات الأراضي بمختلف استخداماتها (السكنية والتجارية والصناعية والزراعية). ناشد البحري في الوقت نفسه كافة المواطنين بضرورة التقيد بالتشريعات والقوانين التي تنظم إجراءات التملك، وتسهل الحصول على حيازات الأراضي للاستخدامات المختلفة بصورة قانونية، وتعمل على تسريع البت في طلبات المواطنين". وأضاف البحري: "نأمل أن يعي المواطن الإشكاليات التي تنتج عن الحيازات الغير قانونية. لقد اتبع الفريق المعني بإزالة هذه الحيازات كافة الإجراءات وفق أطر قانونية؛ وذلك لترسيخ المبادئ والنظم القانونية بشكل صحيح يراعي الحقوق والمصالح لكافة أفراد المجتمع ومؤسساته". وأكد المهندس مدير عام بلديات الظاهرة أن المديرية بشكل عام وفريق الإزالة الفورية بشكل خاص مستمرين في تطبيق الأنظمة والقوانين المتعلقة بإزالة الحيازات غير القانونية بصورة حاسمة وحازمة؛ وذلك حفاظا على المال العام، وتطبيق التشريعات ومصالح كافة المواطنين والأجيال القادمة للوصول إلى القضاء النهائي على الحيازات العشوائية، مُثمنين الجهود المبذولة التي تؤديها كافة الأطراف المتعاونة لحل هذه التحديات التي تواجه المحافظة.
    ويُشار إلى أن فريق الإزالة الفورية بالمحافظة قد تم تشكيله بموجب القرار الوزاري رقم 72/2007، ويضم في عضويته ممثلين من شرطة عمان السلطانية والادعاء العام ووزارة الإسكان.
يعمل...
X