إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجابري يبحث مع ليونج جذب الاستثمارات السنغافورية إلى الدقم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجابري يبحث مع ليونج جذب الاستثمارات السنغافورية إلى الدقم


    الدقم - الرؤية
    استقبل معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أمس الأربعاء بفندق كراون بلازا الدقم سعادة لام شوان ليونج كبير السفراء في وزارة الخارجية السنغافورية رئيس الجانب السنغافوري في اللجنة العمانية السنغافورية المشتركة التي بدأت اليوم اجتماعاتها في الدقم. وبحث معاليه مع الجانب السنغافوري جذب الاستثمارات السنغافورية إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والاستفادة من الخبرة السنغافورية في هذا المجال، كما استعرض علاقات التعاون الاقتصادي القائمة بين البلدين الصديقين وتعزيز الاستثمارات المشتركة وإيجاد شراكات اقتصادية بين رجال الأعمال لإقامة مشروعات مشتركة.
    وأكّد معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري أنّ السلطنة تولي اهتمامًا كبيرًا بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم باعتبارها موردًا اقتصاديًا جديدًا يساهم في تحقيق تطلعات الحكومة لتنويع مصادر الدخل وتوفير المزيد من فرص العمل أمام المواطنين.
    وأوضح معاليه خلال اللقاء أنّ المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تتميز بعدد من المناطق المتنوعة مثل ميناء الدقم والحوض الجاف والمصفاة والصناعات البتروكيماوية والصناعات الصغيرة والمتوسطة والمنطقة السياحية وغيرها، ومشيرًا إلى أن الهدف من هذا التنوّع هو إفساح المجال أمام المستثمرين لتنويع استثماراتهم وتوفير مزيد من الخيارات أمامهم.
    ودعا معاليه الوفد السنغافوري للاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، مشيرا إلى المنطقة تقدم العديد من الحوافز والتسهيلات للمستثمرين، موضحا أنّ الزيارة التعريفية التي تنظمها الهيئة للوفد (غدا الخميس) لميناء الدقم والحوض الجاف ستعرف أعضاء اللجنة على إمكانيات المنطقة.
    من جهته أشاد سعادة لام شوان ليونج كبير السفراء في وزارة الخارجية السنغافورية رئيس الجانب السنغافوري في اللجنة العمانية السنغافورية المشتركة بجهود السلطنة في تأسيس منطقة اقتصادية خاصة تتضمن مشروعات في مجال الصناعات الثقيلة والصناعات الصغيرة والمتوسطة مع توفير مختلف الخدمات فيها، مؤكدًا الأهمية الاستراتيجية للمنطقة بشكل خاص والمناطق الصناعية الأخرى في السلطنة بشكل عام.
    وأكّد خلال اللقاء أهميّة التعاون الاقتصادي بين البلدين وتفعيله من خلال إقامة منتديات ومعارض مشتركة بين الجانبين من أجل الترويج لفرص الاستثمار المتاحة، مشيرا إلى أنّ الجانب السنغافوري سوف ينظر في إمكانيّة الاستثمار في المشروعات المستقبلية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
    حضر اللقاء سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة والصناعة رئيس الجانب العماني في اللجنة العمانية السنغافورية المشتركة وأعضاء الجانب العماني في اللجنة وعدد من المسؤولين بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
يعمل...
X