إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بوتين يطيح بأوباما ويتصدر قائمة "فوربس" لأقوى الشخصيات في العالم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بوتين يطيح بأوباما ويتصدر قائمة "فوربس" لأقوى الشخصيات في العالم


    واشنطن- الوكالات
    أطاح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنظيره الأمريكي باراك أوباما من المرتبة الأولى لتصنيف مجلة فوربس لعام 2013 لأقوى الشخصيات في العالم الذي نشرته الأربعاء هذه المجلة الأمريكية.
    وحلّّ أوباما في المرتبة الثانية في اللائحة أمام الرئيس الصيني شي جينبينغ ثم بابا الفاتيكان الذي ظهر في هذه اللائحة للمرة الأولى. وقالت المجلة في تفسير حلول بوتين في المرتبة الأولى "إن بوتين عزز سيطرته على روسيا وكل من تابع لعبة الشطرنج بشأن سوريا تكونت لديهم فكرة واضحة عن ميل النفوذ لصالح بوتين على الساحة الدولية". وحلت المرأة الأولى في الترتيب المستشارة الألمانية انغيلا ميركل في المركز الخامس.
    أمّا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الذي أشارت المجلة إلى أن شعبيته تراجعت جدًا في استطلاعات الرأي، فقد تراجع من المرتبة الـ 14 إلى 18. وتمّ تحديد نفوذ الـ72 شخصية المدرجين في هذه اللائحة السنوية وتضم سياسيين وأصحاب مؤسسات ومحسنين، بناءً على أربعة معايير وهي عدد الأشخاص الذين يملك سلطة عليهم والموارد المالية التي يتحكم بها ومدى اتساع نفوذه وكيفيّة ممارسة النفوذ لتغيير العالم. وفي اللائحة مؤسس مايكروسوفت بيل غايتس في المرتبة السادسة، والرئيس المنتهية ولايته للبنك المركزي الامريكي بن برنانكي سابعا، والعاهل السعودي الملك عبد الله ثامنا ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في المرتبة 11. وحلّ رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي تاسعًا ورئيس مجموعة فولكس فاغن لصناعة السيّارات الألمانية مارتن فينتركورن في المرتبة 49 وصاحب مجموعة المنتجات الفرنسية الفاخرة ال في ام اتش في المرتبة 54. وحلّت رئيسة البرازيل ديلما روسيف في المرتبة العشرين ورئيسة حزب المؤتمر الهندي في المرتبة الـ21.
يعمل...
X