إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العثور على 80 جثة لمهاجرين فشلوا في عبور الصحراء الكبرى بالنيجر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العثور على 80 جثة لمهاجرين فشلوا في عبور الصحراء الكبرى بالنيجر


    نيامي- رويترز
    قالت مصادر عسكرية أمس إنّه تمّ العثور على أكثر من 80 جثة لمهاجرين أغلبهم نساء وأطفال ماتوا عطشًا في شمال النيجر بعد أن تعطلت سيّارتهم لدى محاولتهم عبور الصحراء الكبرى.
    وكان المهاجرون قد خرجوا من بلدة أرليت في أقصى شمال النيجر في شاحنتين لعبور الصحراء قاصدين تمنراست في الجزائر في منتصف أكتوبر تشرين الأول لكنّهم تفرقوا بحثًا عن المياه بعد أن تعطلت مركبتهم.
    وقال ضابط كبير بالجيش لرويترز في اتصال هاتفي "عثرنا على أكثر من 80 جثة متناثرة في مواقع مختلفة على مسافة أقل من 20 كيلومترا من الحدود مع الجزائر". ولم ترد على الفور معلومات عن جنسيّاتهم. وقال ضابط آخر بالجيش إنّ نحو 20 شخصًا من المجموعة نجوا خمسة منهم ساروا عدة كيلومترات عبر الصحراء عائدين إلى ارليت لإبلاغ السلطات. ولا يزال العديد من المهاجرين من المنطقة ومن مناطق أبعد يستخدمون طريق الصحراء. ووصل أكثر من 32 ألف مهاجر إلى جنوب أوروبا قادمين من إفريقيا هذا العام ولكن لم يعرف إن كانت هذه المجموعة تعتزم التوجه لأوروبا. وفي الشهور القليلة الماضية غرق مئات ممن تمكنوا من الوصول إلى شاطئ البحر المتوسط وهم يحاولون عبوره إلى أوروبا. وألقت كارثتان وقعتا قبالة سواحل جنوب إيطاليا هذا الشهر الضوء على المخاطر التي يتعرّض لها المهاجرون عندما غرق 366 إريتريا في إحداها واعتبر نحو 200 آخرين في عداد المفقودين عندما غرق زورق آخر بعد الواقعة الأولى بأسبوع واحد.
يعمل...
X