إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"فريق الإعاقة" يطلع على البرامج المقدمة بمدارس جنوب الباطنة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "فريق الإعاقة" يطلع على البرامج المقدمة بمدارس جنوب الباطنة


    الرستاق- وليد السليمي
    زار فريق اللجنة الفرعية المختصة بالتربية والتعليم للأشخاص المعاقين تعليمية محافظة جنوب الباطنة، بهدف الاطلاع على البرامج التي تقدمها التربية والتعليم لفئة الإعاقة والوقوف على التحديات التي تواجه المدارس في تنفيذ البرنامج.
    وضمت اللجنة الزائرة كلا من علي الذهلي مدير عام مساعد لدائرة البرامج التعليمية بوازرة التربية والتعليم وسعيد النعماني باحث تربوي بمكتب وكيل التربية ورائد ممثل لجمعية النور للمكفوفين والدكتورة شريفة القاسمية من دائرة البرامج الأكاديمية بوزارة التعليم العالي ومنيرة الهاشمية رئيسة قسم متابعة الخريجين من وزارة القوى العاملة وصباح البهلانية من مركز التدخل المبكر. وكان في استقبال اللجنة آمنة بنت محمد البلوشية رئيسة قسم التربية الخاصة والدكتورة موزة السعدية أخصائية تربية خاصة وسعاد المويتية مشرفة تربية خاصة بقسم التربية الخاصة.
    وقامت اللجنة بزيارة لمدرسة ودام الساحل؛ حيث اجتمعت اللجنة بمديرة المدرسة جوخة بنت سالم بن محمد السعدية، وتابعت سير برنامج الدمج السمعي المطبق بالمدرسة، وتمت مناقشة مجموعة من الملاحظات على برنامج الدمج بشكل عام منها مشكلة عزوف معلمي المهارات الفردية عن دمج التلاميذ وتدريسهم مع أقرانهم العاديين بسبب عدم تأهيل هذه الفئة، وعدم وجود أي نوع من المعززات لمعلمي المهارات الفردية كما تم طرح مشكلة المناهج ومدى ملاءمتها لبرنامج الدمج كما تمت مناقشة موضوع المخصصات المالية للبرنامج ومشكلة عدم توفر مشرفة في الحافلات الخاصة بنقل التلاميذ كما تم التطرق لقضية التشخيص.
    وطرحت أيضا قضية عدم تغطية جميع برامج الدمج بأخصائي النطق والتخاطب وعدم وجود رؤية واضحة لتلاميذ الدمج ما بعد الحلقة الثانية وغيرها من المعيقات التي تحد من تحقيق الهدف السامي من برنامج الدمج.
    واجتمعت اللجنة بمعلمات الدمج السمعي بالمدرسة ومعلمات المهارات الفردية وتمت مناقشة اللجنة من قبل المعلمات وما تطمح إليه المعلمات من تغيرات فعلية للبرنامج كما زارت اللجنة أحد فصول الدمج بالمدرسة وقدمت معلمة الدمج المعلمة سماح الحمادية درس في اللغة العربية يبين مستوى التلاميذ وقدراتهم.
يعمل...
X