إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اليوان يُطيح باليورو ليصبح ثاني عملات التمويل التجاري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اليوان يُطيح باليورو ليصبح ثاني عملات التمويل التجاري


    هونج كونج - رويترز
    قالت شبكة الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت)، أمس، إن اليوان الصيني تفوق على اليورو في أكتوبر؛ ليُصبح ثاني أكثر العملات استخداما في التمويل التجاري.
    وزادت الحصة السوقية لليوان في التمويل التجاري أو خطابات الاعتماد إلى 8.66 بالمئة في أكتوبر 2013. وكانت حصة اليوان 1.89 بالمئة في يناير 2012. وأصبح اليوان الآن في المرتبة التالية للدولار الأمريكي الذي يهيمن على 81.08 بالمئة من التمويل التجاري. وقالت سويفت في بيان: إن الدول الخمس الأكثر استخداما لليوان في التمويل التجاري في أكتوبر هي الصين وهونج كونج وسنغافورة وألمانيا وأستراليا.
    وفي سياق آخر، تراجع الين مقابل الدولار، أمس؛ حيث رفعت بيانات أمريكية قوية التوقعات بأن يعمد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قريبا إلى تقليص مشترياته من السندات بينما يبدو أن السياسة النقدية اليابانية ستظل ميسرة لبعض الوقت.
    وارتفع الدولار 0.1 بالمئة إلى 103.04 ين. كانت العملة سجلت 103.38 ين في المعاملات الآسيوية لتقترب من أعلى مستوى في ستة أشهر 103.74 ين وهو مستوى يستهدفه المراهنون على صعود الدولار. وفي حالة اختراقه يبلغ الدولار أعلى مستوياته في أربع سنوات. وأدى التراجع واسع النطاق للين إلى تسجيل اليورو أعلى مستوى في خمس سنوات عند 140.03 ين. وصعدت العملة الموحدة 0.2 بالمئة إلى 1.3567 دولار وسط ثقة المستثمرين في أن البنك المركزي الأوروبي سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير هذا الأسبوع بعد قراءة أعلى من المتوقع لمعدل التضخم. وارتفع الدولار الأسترالي 0.1 بالمئة إلى 0.9112 دولار أمريكي بعد أن بيانات قوية لصافي الصادرات في الفترة من يوليو إلى سبتمبر ومبيعات التجزئة في أكتوبر.
يعمل...
X