إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الهيئة الوطنية للمساحة تحتفل بيومها السنوي.. وفعاليات رياضية وجوائز للفائزين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الهيئة الوطنية للمساحة تحتفل بيومها السنوي.. وفعاليات رياضية وجوائز للفائزين


    مسقط - الرؤية
    احتفلت الهيئة الوطنية للمساحة، أمس، بيومها السنوي، تحت رعاية العميد الركن جوي يعقوب بن سعود التوبي رئيس الهيئة الوطنية للمساحة.
    واحتفاءً بهذه المناسبة، نفذت الهيئة الوطنية للمساحة عدد من الفعاليات الرياضية بين منتسبيها في منافسات كرة القدم، والكرة الطائرة وشد الحبل، وسباق مائة متر عدو. وفي الختام، قام راعي المناسبة بتوزيع الجوائز على الفرق الرياضية المشاركة في هذه الفعالية، وتكريم عدد من المتقاعدين. وحضر الفعاليات عدد من كبار الضباط والضباط وضباط الصف والأفراد من منتسبي الهيئة الوطنية للمساحة.
    ويُشار إلى أن الهيئة الوطنية للمساحة قد أنشئت في شهر أكتوبر من العام 1984م، وأوكل إليها مسؤولية جميع الأنشطة المساحية بالسلطنة، إضافة إلى جمع وإدامة الأرشيف الجغرافي الخاص بالسلطنة، وتعد الهيئة الوطنية للمساحة الجهة المسؤولة عن إنتاج وتوفير الخرائط الطبوغرافية والبيانات الرقمية المتصلة بها، وتقديم المشورة في كل ما يتعلق بالخرائط الطبوغرافية لكافة الجهات الحكومية والخاصة.
    وتتمثل مهمة الهيئة الوطنية للمساحة في وضع وتطبيق المعايير الواجب التقيد بها عند القيام بالمسوحات الطبوغرافية، وإنتاج الخرائط وإدامة الأرشيف الوطني للمعلومات الجغرافية، إضافة إلى مراجعة الخرائط وخرائط الطيران والمعلومات الجغرافية الأخرى للوزارات الحكومية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى لتمكينها من القيام بمهامها ولأغراض التخطيط والتدريب.
    وتمتلك الهيئة الوطنية للمساحة تشكيلة متكاملة من الإمكانيات المتطورة لإنتاج الخرائط بدءاً من أجهزة المسح الرقمية بما فيها تلك المستخدمة لجمع تفاصيل المعالم الطبيعية والصناعية على الأرض وأجهزة تحديد المواقع الـ(GPS) ونظام المسح الفضائي، والأجهزة الفوتوغرامترية الرقمية ونظم إنتاج البيانات الجغرافية المكانية (نظم المعلومات الجغرافية) ونظم رسم الخرائط رقمياً وانتهاء بالطبعة النهائية للخرائط، كما يتم وضع البنية الأساسية لقاعدة البيانات الجغرافية المكانية لضمان مركزية هذه البيانات، كما يُعد معهد العلوم الطبوغرافية بالهيئة الوطنية للمساحة مركزا معتمدا من قبل مؤسسة التفوق التعليمي البريطاني (EDEXEL)، ومصرحاً له بعقد دورات المجلس البريطاني للتعليم الفني التجاري (BTEC) ويمنح شهادة الدبلوم في علوم الخرائط.
يعمل...
X