إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"التجارة والصناعة" تنظم حلقة استراتيجية التسويق للمنتج الصناعي ضمن برنامج مظلة الأعمال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "التجارة والصناعة" تنظم حلقة استراتيجية التسويق للمنتج الصناعي ضمن برنامج مظلة الأعمال


    مسقط - الرؤية
    نظمت وزارة التجارة والصناعة، أمس، حلقة عمل تحت عنوان "استراتيجية التسويق للمنتج الصناعي"؛ وذلك ضمن خطة برنامج مظلة الأعمال لعام 2013م بقاعة المحاضرات بالوزارة، وشارك في الحلقة 25 من أصحاب المشاريع الصناعية والمديرين التنفيذيين ومديري التسويق والمبيعات والعاملين في مجال التسويق من القطاع الخاص. وتم الاتفاق مع رجال الأعمال الصناعيين على أن يكون الموضوع الرئيسي لبرنامج هذا العام استراتيجية التسويق للمنتج الصناعي.
    وناقشت الحلقة عدة محاور رئيسية؛ منها: ماهية العملية التسويقية ومكوناتها وتحليل الفرص التسويقية واختيار السوق المستهدف، وكيفية القيام بخطوات التخطيط التسويقي وعمليته، كما ناقشت الحلقة تحليل مبيعات السلعة أو الخدمة، وأساليب تقدير الطلب على السلع والخدمات.
    ويهدف برنامج مظلة الأعمال 2013م إلى تطوير منظومة عمل إدارات التسويق وتنمية أنشطة أعمال المؤسسات والتعرف على أحدث الآليات العلمية لتحقيق مستويات عالية من المبيعات والأرباح ومستويات أعلى من المرونة في المعاملات التي يجريها مديرو التسويق لإعطاء انطلاقة للأعمال ومنظومة التسويق تتسم بالدقة والسرعة وكفاءة التنفيذ وسرعة النمو بما يؤدي إلي تحقيق الأهداف الاستراتيجية، وتطوير وتحديث الأنظمة لجعل التغييرات تتناسب بشكل مثالي مع بنية المؤسسات، وكذلك تأهيل وتدريب أصحاب المصانع.
    وسوف تبدأ السنة التنفيذية للبرنامج من شهر يونيو 2013م، وتنتهي في شهر يونيو من العام المقبل. وسيتم تنفيذ البرنامج على أربعة مراحل؛ بحيث تتضمن المرحلة الأولى على تنفيذ خمس حلق تأهيلية لرجال الأعمال الصناعيين، والمرحلة الثانية القيام بزيارة ميدانية نظرية وعملية إلى احد محافظات السلطنة للاطلاع والتعرف على تجربة أحد المصانع الرائدة في التسويق، أما المرحلة الثالثة سيتم فيها القيام بزيارة عمل خارجية لإحدى الدول المتقدمة تحدد من قبل رجال الأعمال؛ حيث ستنفذ الزيارة خلال شهر يونيو 2014م وذلك للاطلاع على تجربة تلك البلد في مجال استراتيجيات التسويق للمنتج الصناعي، وكذلك زيارة عدد من المصانع مع عمل محاضرات، إضافة إلى إقامة زيارات ميدانية إلى المؤسسات والهيئات ذات العلاقة بالموضوع، بحيث يتمكن الوفد من التعرف على تجربة تلك المؤسسات والتكنولوجيا المتقدمة والحديثة في الصناعة. كما سيتم في المرحلة الرابعة تقييم نتائج برنامج مظلة الأعمال لهذا العام ووضع مقترح لبرنامج العام القادم بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية للبرنامج والمشاركين بزيارة العمل الخارجية.
يعمل...
X