مسقط- الرؤية
اختتمت أمس حلقة العمل "أسس النجاح في العمل والحياة" التي تنظمها وزارة العدل بالتعاون مع شركة النماء للاستشارات الإدارية بقاعة صور بفندق هوليدي إن بالخوير.
ناقشت الحلقة التدريبية التي شارك فيها نحو 70 موظفًا من وزارة العدل عددًا من المواضيع التي تتعلق بالتطوير وهي إبراز الصورة المشرفة التي يقوم بها كافة الموظفين خلال أعمالهم عبر إجراء مزيد من التدريب على كافة الأنشطة والفعاليات التي تحقق لهم أقصى درجات النجاح على مدار العام بهدف التجديد والتطوير والارتقاء نحو الأفضل في مجال العمل الوظيفي وفهم الذات واستكشاف مكامن القوى للفرد وكيفية تحفيزه لعمل الأفضل وغرس قيم الولاء والإخلاص في الموظف للمؤسسة التي ينتمي إليها باعتباره فردًا من عائلة كبيرة وفهم الواقع والمنظمة والعمل على المشاركة الفعّالة للتخلص من الصعاب والتركيز على قيم العمل الجماعي وتحقيق الأهداف عبر التعاون والتكاتف. ومن أهم المواضيع استكشاف الذات وفهم الرؤى والأهداف وإدارة الأولويات و التوازن بين العمل والحياة الشخصية وقيمة العمل والتواصل بين الإدارة والموظفين إضافة إلى الأوضاع المادية والاجتماعية للموظفين وكيفية اتخاذ القرار بشأن المستقبل.
يقول حارب بن منصور الشامسي باحث شؤون إدارية أول بمكتب الوزير: تعرفنا في هذه الحلقة على كثير من المعارف والمهارات والتجارب التي توصل إلى النجاح وما كسبناه في البرنامج سينعكس بلا شك إيجابيا في العمل والحياة وسنساهم بما تعلمناه في إفادة الآخرين به.
ويؤكد عادل بن علي بن سالم الغيثي أخصائي إعلام بدائرة الإعلام بقوله إنّ المشاركة في أسس النجاح في الحياة والعمل كان لها دور في رسم خطط مستقبلية لتطوير الذات مما يساعد في نمو الفكر وفتح أبواب مختلفة لتطوير الأداء الوظيفي بشكل خاص وجانب الحياة بوجه عام وعامل مساعد ودافع لعمل مبدع في مختلف الجوانب العملية والعلمية وكانت الاستفادة نقطة تحول مبنية على اتخاذ قرارات واضحة محددة لا لبس فيها للوصول إلى النجاح الدائم المستمر.
ويقول بقوله جاسم بن محمد بن علي السعيدي موظف بدائرة التدقيق الداخلي لقد استفدت من حلقة عمل أسس النجاح في العمل والحياة من خلال بدئي بتطبيق الأهداف التي تناقشناها من خلال الممارسة العملية في الحياة العملية وخاصة تلك التي سوف تعطي نقطة تحول في قراراتي اليومية.
ويقول إسحاق بن حارب الهشامي فني وثائق ثالث بدائرة شؤون الكتاب بالعدل استفدت من الدورة استفادة كبيرة في مجال العمل وكذلك في مجال الحياة الخاصة والعامة أما في ما يتعلق في مجال العمل كانت في إدارة الوقت إدارة صحيحة في تنظيم العمل والمعاملات، والتخطيط الصحيح لإنجاز المعاملات بوضع جدول تحدد فيه المعاملات التي أنجزتها كل يوم وتنظيم المكتب والتخلص من الأوراق التي ليس لها حاجة لبقائها في المكتب وإيجاد الحلول الناجعة لكل التحديات من شأنها أن تعوق إنجاز سير العمل، مواجهة الصعوبات والعراقيل التي من شأنها أن تؤثر على علاقتي بالموظفين والمراجعين، وإدارة الوقت إدارة تجعلني اتصدى للكثير من الضغوطات التي تؤثر على إنتاجية العمل والتواصل الفعال والتي تخدمني في اتخاذ القرارات الصائبة التي تساهم في سير العمل.