مسقط - الرؤية
نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية، مؤخرًا، محاضرة لموظفي الإدارة بعنوان: "ضغوط العمل"؛ وذلك بهدف صقل مهاراتهم وتزويدهم بالمعارف والمهارات التي تؤهلهم لأداء الأعمال المناطة إليهم بعيدا عن ضغوطات العمل وكيفية التعامل مع الضغوطات اليومية.
واشتملت المحاضرة -التي قدَّمتها رضية بنت عبدالله الريامية إخصائية ضبط جودة سلع وخدمات- على عدد من الجوانب المختلفة؛ منها: تعريف ضغط العمل ومصادره ومؤشرات اختراق الضغوط للدفاعات على مستوى الأجساد والعقول والسلوك ودور العلاقات الأسرية والهوايات في تخفيف الضغوطات وكيف نخفف الضغوط وقواعد التخلص منها ومهارات مهمة للتخلص من ضغوط العمل.
كما نظمت إدارة حماية المستهلك ببركاء، مؤخرًا، محاضرة توعوية؛ بعنوان: "المستهلك حقوق وواجبات"؛ وذلك بمدرسة الابيض للتعليم الاساسي بولاية نخل.. ألقى المحاضرة أحمد بن صالح الزدجالي مدير الإدارة؛ تطرق فيها إلى التعريف بالمفاهيم الاساسية كمفهوم المستهلك وحماية المستهلك...وغيرها من المفاهيم التي تهم المستهلك. وبعدها، تم التعريف بواجبات المستهلك عند الشراء، كما تم عرض مجموعة من السلع المغشوشة والمقلدة التي تم ضبطها بالأسواق التي تشرف عليها الادارة، كما تم التنويه على الحضور بضرورة الإبلاغ عن ارتفاع الاسعار في المحلات التجارية دون التردد وتعريفهم بكيفية تقديم البلاغات والشكاوى.
ونظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية بمبنى الإدارة، مؤخرًا، دورة تدريبية بعنوان: "الضبطية القضائية وصفتها والمادة العلمية لها"، بمشاركة 22 موظفا من العاملين في مجال خدمات المستهلكين ومراقبة الاسواق والباحثين القانونيين.. قدم الدورة الخبير القانوني بالهيئة عبد العظيم المرسي؛ حيث اشتملت الدورة على مبحث عام وثلاثة فصول أساسية؛ تناول المبحث العام للدورة التعريفات وإصطلاحات في نطاق الضبطية القضائية لحماية المستهلك؛ حيث ركز الفصل الأول على أعمال الاستدلال كإجراء من إجراءات الضبطية القانونية في نطاق حماية المستهلك. وركز الفصل الثاني على التعريف ببعض المخالفات والجرائم التي تمس حماية المستهلك بقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية والقوانيين الأخرى ذات الصلة، وناقش الفصل الثالث تطبيقات عملية لنماذج لملف تسوية شكوى قبل تحرير محضر الاستدلال.