إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جلالة السلطان يبحث مع رئيس وزراء اليابان دعم وتعزيز العلاقات الثنائية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جلالة السلطان يبحث مع رئيس وزراء اليابان دعم وتعزيز العلاقات الثنائية


    - جلالته يمنح شينزو آبي وسام عمان المدني
    - البيان المشترك: تدعيم التعاون في الطاقة والتعليموالأمن البحري
    مسقط – العمانية
    استقبل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ببيت البركة مساء أمس دولة شينزو آبي رئيس وزراء اليابان الذي وصل إلى البلاد في وقت سابق أمس. جرى خلال المقابلة بحث العديد من أوجه التعاون القائم بين البلدين وسبل دعم وتعزيز العلاقات الطيبة بينهما بما يحقق المزيد من المصالح المشتركة للشعبين العماني والياباني الصديقين. وقد منح جلالة السلطان المعظم دولة شينـزو آبـي رئيس وزراء اليابان وسام عمان المدني من الدرجة الثانية.
    إلى ذلك أكد البيان المشترك بين سلطنة عمان واليابان الذي صدر بشأن تعزيز الشراكة الشاملة نحو الاستقرار والازدهار، على التعاون في عدد من المجالات منها السياسية والأمنية. وفي هذا الصدد أعرب الجانبان عن ترحيبهما بالتوقيع على مذكرة التفاهم المنظمة للحوار والمشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين، وذلك لتعزيز العلاقات وتبادل الآراء باستمرار حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية. كما اتفق الجانبان على أهمية تعزيز التعاون المستمر فيما بينهما في مجال الأمن البحري بما في ذلك عمليات مكافحة القرصنة البحرية.
    وفي مجال التعاون الاقتصادي جدد الجانبان التأكيد على أهمية الاستقرار في سوق الطاقة العالمي. كما أكّد الجانبان أهميّة تعزيز التعاون في مجال التعليم.
يعمل...
X