إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

منتخبنا الأولمبي يستهل "آسيا تحت 22 سنة" بفوز ساحق على ميانمار.. والحمحمي يهز الشباك مرتين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • منتخبنا الأولمبي يستهل "آسيا تحت 22 سنة" بفوز ساحق على ميانمار.. والحمحمي يهز الشباك مرتين


    الرؤية- عادل البلوشي
    تصوير/ هيثم الشكيري
    استهل منتخبنا الأولمبي مشواره ببطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 22 عاما، بعدما أمطر شباك نظيره منتخب ميانمار بأربعة أهداف نظيفة، وذلك في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ضمن مباريات الجولة الافتتاحية لحساب المجموعة الأولى.
    وشهد مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، مساء أمس، حفل الافتتاح الرسمي للبطولة في نسختها الأولى، برعاية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وبحضور اليكس فولدجسون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والسيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اتحاد الكرة رئيس اللجنة المنظمة، وعدد من الشخصيات الرياضية والمسؤولين والسفراء. واستمر حفل الافتتاح لمدة 8 دقائق، وتضمّن بعضا من المعزوفات الموسيقية والفنون التقليدية بعدها شاهد الجميع دخول أعلام المنتخبات المشاركة لتشكل لوحة على شكل مجموعات البطولة، كما توسطت أرضية الملعب شعار البطولة، وأعلن بعدها معالي الشيخ راعي الحفل الإعلان الرسمي للبطولة.
    وجاء هدف منتخبنا الأولمبي الأول بتوقيع اللاعب رائد إبراهيم في الدقيقة الثامنة والعشرين، وأحرز الهدف الثاني سامي خميس في الدقيقة الثانية والستين، فيما جاء الهدفان الثالث والرابع عن طريق اللاعب حاتم الحمحمي في الدقيقة الرابعة والسبعين، وفي الدقيقة السابعة والسبعين. وبعد الفوز على ميانمار، يكون منتخبنا الأولمبي قد تصدر مجموعته بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى للمجموعة بثلاث نقاط، بعدما انتهت مباراة كوريا الجنوبية والأردن بالتعادل الإيجابي، وسيكون منتخبنا الأولمبي مساء غد الإثنين في مواجهة هامة أمام المنتخب الأردني في ثاني لقاءاته بالبطولة على أن يختتم مواجهاته بالدور الأول بلقاء منتخب كوريا الجنوبية مساء الأربعاء المقبل.
    الشوط الأول
    وبدأ اللقاء سريعًا بين الفريقين، وسجلت الدقيقة الرابعة الهجمة الحقيقية الأولى من جانب منتخبنا الوطني الأولمبي من خلال انفراد عبدالله صالح عبد الهادي ولكن تقدم الحارس اليمانماري باي بيو كان في الوقت المناسب لإبعاد الكرة، لاعبو منتخبنا الأولمبي واصلوا من هجماتهم وهذه المرة كان خميس الحسني قريبًا جدًا من إحراز الهدف الأول لمنتخبنا بعد أن توغل من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية باتجاه المرمى إلا أنّ الحارس بيو تألق مجددًا في إبعاد الكرة. ورد منتخب ميانمار جاء من خلال التحركات التي كان يقوم بها زاو ون وانج ثو في الجهة اليمنى الا أنّ صلابة الدفاع لمنتخبنا كانت سدا منيعا للمحاولات الميانمارية. وحملت الدقيقة الثامنة والعشرين الهدف السار لمنتخبنا الأولمبي، حيث تمكن رائد إبراهيم من إحراز الهدف الأول للمنتخب بعد تمريرة رأسية من عبدالله صالح وصلت إلى رائد إبراهيم والذي لم يتوان عن إيداع الكرة في الشباك بعد تسديدة قوية نجح من خلالها في تسجيل الهدف وسط فرحة كبيرة في المدرجات. ووجه مدرب ميانمار الألماني جيرد فريدرتيش لاعبوه بالتحرك إلى الخطوط الأمامية، ومن إحدى المحاولات سدد اللاعب النشيط في صفوف ميانمار اونج ثو تسديدة زاحفة من خارج منطقة العمليات مرت جنب القائم في الدقيقة الحادية والأربعين، ليأتي بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدف دون رد.
    الشوط الثاني
    وسجل منتخبنا الأولمبي انطلاقة قوية في الشوط الثاني، وكاد رائد ابراهيم أن يضيف الهدف الثاني لمنتخبنا بعد أن مرر علي البوسعيدي تمريرة على طبق من ذهب ليجد رائد نفسه أمام المرمى ويسدد الكرة تجاه المرمى ولكن كرته وجدت الحارس. ومن كرة ثابتة أطلق علي سالم تسديدة قوية، تألق حارس ميانمار باي بيو في إبعادها، ورد منتخب ميانمار بهجمة كانت من خلال متابعة كياو كو كو للكرة الأرضيّة الزاحفة إلا أنّ مازن الكاسبي كان يقظًا وأبعد الكرة في الوقت المناسب. وشهدتالدقيقة الثانية والستين الهدف الثاني لمنتخبنا الأولمبي بإمضاء اللاعب سامي خميس الحسني بعدما تلقى تمريرة ذكيّة من علي البوسعيدي في منطقة الجزاء ليكمل سامي الكرة ويودعها في الشباك مسجلا الهدف الثاني لمنتخبنا الأولمبي. واضطر مدرب منتخبنا الأولمبي فيليب بيورل من إجراء تغيير اضطراري بدخول اللاعب حاتم الحمحمي وخروج اللاعب سامي خميس بعد أن تعرض لإصابة، وبعد دخوله في المباراة، تمكن حاتم الحمحمي من تسجيل الهدف الثالث لمنتخبنا الأولمبي بعد سيناريو مشابه للهدف الثاني، إذ مرر علي سالم بيت النحار تمريرة مثالية إلى حاتم الحمحمي والذي بدوره أكمل الكرة في المرمى في الدقيقة الرابعة والسبعين. وواصل لاعبو منتخبنا إحراز مزيد من الأهداف في المباراة، إذ تمكن حاتم الحمحمي مجددًا من تسجيل الهدف الرابع والثاني له شخصيًا في المباراة، بعد تمريرة متقنة من سامي مبارك أرسها إلى عبدالله صالح والذي تجاوز الكرة لوقوعه في موقع التسلل ليتابع حاتم الحمحمي الكرة في الشباك.
    وأضاف الحكم الرابع السريلانكي اتش سي دي بيريرا، 4 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع، ليتواصل اللعب بين الفريقين ويطلق بعدها حكم المباراة الياباني ايدا جومبي بانتهاء المباراة بفوز منتخبنا برباعية نظيفة.




يعمل...
X