مسقط - الرؤية
نظمت أكاديمية التميز بالبنك الوطني العماني، مؤخراً، حلقة تدريبية بعنوان "مبيعات وحلول التمويل التجاري"؛ استهدفت مديري العلاقات بإدارة الخدمات المصرفية للشركات.
وغطت هذه الدورة التدريبية المتخصصة العديد من منتجات التمويل التجاري -بما في ذلك الرسائل الائتمانية والضمانات- وقد تم تقديمها بأسلوب تفاعلي اشتمل على دراسات الحالة وتمثيل المواقف الواقعية للتعرف على كافة نواحي العمل في مجال بيع منتجات التمويل التجاري ومختلف الحلول المرافقة لها. كما قدمت حلقة العمل فكرة عن آراء المستوردين والمصدرين في هذا المجال، مع تسليط الضوء على أهم العوامل التي يأخذها العملاء بعين الاعتبار عند قيامهم باتخاذ قراراتهم المالية.
وفي اليوم الأخير من الحلقة التدريبية، قام هومايون كبير رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات بالبنك الوطني العُماني، بتسليم الشهادات إلى المشاركين.. معبّراً عن ثقته بأن المعلومات القيّمة التي اكتسبها الموظفون عبر مشاركتهم في هذا البرنامج التدريبي المهم ستعود بفوائد محققة على البنك.
وبهذه المناسبة، قال حسن شعبان رئيس الخدمات المصرفية الحكومية بالبنك الوطني العُماني: "يتمثل الهدف الرئيسي من هذه الحلقة التدريبية في تزويد مديري العلاقات لدى البنك بمعارف معمّقة حول الحلول التجارية والتمويل؛ مما يُثري مهاراتهم في النقاش والتواصل مع العملاء الحاليين والمستقبليين. وقد تم إعداد هذا البرنامج بدقة فائقة ليشكل رافداً حيوياً يساهم في تلبية احتياجات البنك؛ حيث شكلت دراسات الحالة وتمثيل المواقف الواقعية عنصراً رئيسياً في اختيار الإجراءات التي يمكن تطبيقها بمرونة كبيرة في مكان العمل. ونحن حريصون دائماً على الارتقاء بأداء موظفينا على كافة المستويات، من منطلق التزامنا الجاد والمستمر بتقديم أفضل الحلول المالية والمصرفية لعملائنا".
وتقدم أكاديمية التميز في البنك الوطني العُماني سلسلة من الحلقات التدريبية التقنية والسلوكية والبرامج التدريبية التي تزود الموظفين بالمعارف والمهارات اللازمة لضمان محافظة البنك على موقع رائد بين منافسيه في السوق على نطاق كافة إداراته.