إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختتام فعاليات البرنامج التحفيزي الإثرائي الرابع بشمال الشرقية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اختتام فعاليات البرنامج التحفيزي الإثرائي الرابع بشمال الشرقية


    شمال الشرقية - وليد الحسني
    اختتم البرنامج التحفيزي الإثرائي الرابع بشمال الشرقية بعد تنفيذ فعاليات البرنامج لقطاعي إبراء والمضيبي على مدى يومين لكل منهما، قدمه المدرب عطية أحمد سوادي من المملكة العربية السعودية وتناول من خلاله تحفيز التعلم والتحصيل واستهدف عدد من المعلمين والمعلمات والمشرفين التربويين بحضور يسرى المغيرية رئيسة مركز التدريب والانماء المهني بشمال الشرقية وعدد من أخصائي التدريب بالإضافة لزكريا آل جمعة ممثل المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية، تطرق المدرب من خلالها للكثير من الجوانب التي تتعلق بتحفيز التلاميذ نحو التعلم والتحصيل والاستراتيجيات والمبادئ الإجرائية والنظريات التي تعين المعلم وتمكنه من تحفيز التلاميذ نحو التعلم كما نفذ المتدربون بعض الأنشطة العملية المتعلقة بموضوع التدريب. وفي نهاية البرنامج وزع الدكتور علي بن محمد العامري مدير دائرة الموارد البشرية بتعليمية شمال الشرقية شهادات المشاركة للمشاركين بالبرنامج .
    وقال الدكتور زهران بن سالم بن عبدالله الراشدي مشرف جغرافيا أول: إن إقامة مثل هذه البرامج ضرورة للرقي بمستوى المعلم من أجل إيجاد استراتيجيات وأساليب للتغلب على الصعوبات التي تواجهه أثناء تأديته لعمله واطلاعه على المستجدات التربوية
    وأضافت صبحا بنت سليمان الهيملية معلمة دراسات اجتماعية قائلة: إقامة مثل هذه البرامج التدريبية مهم بدرجة كبيرة وذلك لما له من دور كبير في رفع مستوى أداء المعلمين والمشرفين وتعمل على تفعيل دور المعلم وإعطائه الجرعات التي تضمن له التأقلم والتفاعل مع معطيات العصر، وهي تثري الميدان التربوي وتحسن وتطور البيئة التعليمية وتجديد أساليب التدريس ولذلك اتمنى الاستمرار في تقديم مثل هذه البرامج التدريبية
    وأكدت أمل بنت يحيى النعمانية معلمة مجال ثاني الأهمية قائلة: إنّ مثل هذه البرامج مهمة جدا للعاملين في سلك التدريس فهي تفيد المعلم لتحفيزه للأفضل في إعطاء المزيد من الجهد ولابتكار مزيد من طرق التدريس الحديثة ووافقها الرأي إسحاق ين حميد الجابري معلم رياضيات بقوله: إنّ إقامة مثل هذه البرامج تثري المعلمين في جميع النواحي، وخاصة في مجال التحفيز والدافعية لدى الطلاب لأنّه في هذه الفترة نحتاج إلى برامج يحفز الطلاب ويدفعهم للدراسة والتفاعل كذلك أسماء محمد الحبسية معلمة أولى لغة إنجليزية مدرسة الروضة للتعليم الأساسي حيث قالت: يعد إقامة مثل هذه البرامج إثراء للعملية التعليمية وحافزا للمعلم من خلالها يسترجع خبراته السابقة ويثري معلوماته مستقبلا وأكدت الغالية بنت مسعود الطوقية معلمة لغة عربية أنّ مثل هذه البرامج التحفيزية جميلة لا سيما أنّها تشجع المعلمين وكل من في الحقل التربوي على العطاء والبحث عن كل ما هو جديد لتقديم المفيد للمتعلمين.
يعمل...
X