في إطار الجهود التي بذلتها إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية خلال العام المنصرم 2013م في حل البلاغات والشكاوى التي وردت إليها، فقد بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة للمستهلكين 179118.260ريال عماني.
حيث تنوعت شكاوى وبلاغات المستهلكين بين محلات أثاث ومؤسسات البناء ومراكز تجارية ووكالات سيارات وورش مختلفة في التصنيع وبين مكاتب استقدام الأيدي العاملة ومكاتب السفر والسياحة ومطاعم وصيدليات فقد بلغ عدد المركبات المستبدلة خلال العام الماضي 14 مركبة ودراجة نارية وبلغ إجمالي المبالغ المسترجعة 137737 ريال عماني وفيما يخص الإطارات بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة 3231.800 ريال عماني، فيما تلقت الإدارة شكاوى ضد مؤسسات وورش تصليح السيارات في عدم تقديم الخدمة على الوجه المتفق عليه، وبيعها قطع غيار بها أعطال وغير صالحة للإستخدام وبلغت إجمالي المبالغ 8531.500 ريال عماني.
أما في ما يختص بالمحلات والمراكز التجارية والصيدليات فقد تلقت الإدارة عدد من الشكاوى والبلاغات من المستهلكين، وتباينت بين شراء أجهزة إلكترونية وكهربائية وخلال فترة الضمان ظهرت بها عيوب تصنيعية، وبين إختلاف في السعر بين الرف والمحاسب، والتلاعب في الاسعار دون مبرر، واختلاف تاريخ الصلاحية الموجود على الغلاف الخارجي عن العلبة داخل الغلاف، وبيع حليب أطفال ومواد صيدلانية منتهية الصلاحية وبلغ إجمالي المبالغ 14351.960ريال عماني.
كذلك لم تلتزم بعض مكاتب السفر والسياحة بتقديم الخدمة على الوجه المتفق عليه، أما عن مكاتب تقديم الأيدي العاملة فجاءت الشكاوى حول قيامها بالإخلال بشروط الضمان مع الكفلاء، وبلغت إجمالي المبالغ 2916 ريال عماني، أما في ما يخص مؤسسات البناء ومحلات الأثاث فكانت حول عدم الإلتزام بالوقت المحدد بين الطرفين في تسليم الخدمة المتفق عليها والمماطله في تسليم العمل والإمتناع عن تسليم مواد البناء في الوقت المتفق عليه وبيع سلع مغشوشة وقد بلغت إجمالي المبالغ 7145 ريال عماني فيما بلغت اجمالي بعض السلع المتنوعه الاخرى 4785 ريال عماني.
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-بالداخلية-حوالي-180-الف-ريال-عماني.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]
حيث تنوعت شكاوى وبلاغات المستهلكين بين محلات أثاث ومؤسسات البناء ومراكز تجارية ووكالات سيارات وورش مختلفة في التصنيع وبين مكاتب استقدام الأيدي العاملة ومكاتب السفر والسياحة ومطاعم وصيدليات فقد بلغ عدد المركبات المستبدلة خلال العام الماضي 14 مركبة ودراجة نارية وبلغ إجمالي المبالغ المسترجعة 137737 ريال عماني وفيما يخص الإطارات بلغ إجمالي المبالغ المسترجعة 3231.800 ريال عماني، فيما تلقت الإدارة شكاوى ضد مؤسسات وورش تصليح السيارات في عدم تقديم الخدمة على الوجه المتفق عليه، وبيعها قطع غيار بها أعطال وغير صالحة للإستخدام وبلغت إجمالي المبالغ 8531.500 ريال عماني.
أما في ما يختص بالمحلات والمراكز التجارية والصيدليات فقد تلقت الإدارة عدد من الشكاوى والبلاغات من المستهلكين، وتباينت بين شراء أجهزة إلكترونية وكهربائية وخلال فترة الضمان ظهرت بها عيوب تصنيعية، وبين إختلاف في السعر بين الرف والمحاسب، والتلاعب في الاسعار دون مبرر، واختلاف تاريخ الصلاحية الموجود على الغلاف الخارجي عن العلبة داخل الغلاف، وبيع حليب أطفال ومواد صيدلانية منتهية الصلاحية وبلغ إجمالي المبالغ 14351.960ريال عماني.
كذلك لم تلتزم بعض مكاتب السفر والسياحة بتقديم الخدمة على الوجه المتفق عليه، أما عن مكاتب تقديم الأيدي العاملة فجاءت الشكاوى حول قيامها بالإخلال بشروط الضمان مع الكفلاء، وبلغت إجمالي المبالغ 2916 ريال عماني، أما في ما يخص مؤسسات البناء ومحلات الأثاث فكانت حول عدم الإلتزام بالوقت المحدد بين الطرفين في تسليم الخدمة المتفق عليها والمماطله في تسليم العمل والإمتناع عن تسليم مواد البناء في الوقت المتفق عليه وبيع سلع مغشوشة وقد بلغت إجمالي المبالغ 7145 ريال عماني فيما بلغت اجمالي بعض السلع المتنوعه الاخرى 4785 ريال عماني.
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-بالداخلية-حوالي-180-الف-ريال-عماني.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]