تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة مؤخراً من الوصول إلى عقد اتفاق وتسوية بين وكالة سيارات وأحد المستهلكين ، يتم بموجبه استبدال المركبة التي قام بشرائها من الوكالة بمركبة جديدة وذلك بسبب اكتشافه وجود صوت في محرك المركبة بعد شرائه لها بأربع ايام .
تعود تفاصيل الموضوع بعد ان تقدم أحد المستهلكين بشكوى ضد احدى وكالات السيارات بالمحافظة بسبب رفض الوكالة استبدال مركبة نتيجة ظهور صوت في محرك المركبة ، وقد ظهرت المشكلة خلال الأيام الأولى لاستلام السيارة ، وقامت الوكالة بإجراء الصيانة اللازمة وعمل فحص على محرك المركبة ، وبعد الفحص تم اخطار المستهلك بان هذا الصوت طبيعي وحاليا لا توجد مركبة بنفس الطراز للمقارنة ، وتم تسليمه السيارة ولكن بعد اربع ايام زاد الصوت في المحرك، وتم الرجوع للوكالة لمعاينه المركبة مرة أخرى وبعد الفحص اتضح أن العطل بالمحرك ويلزم استبداله بمحرك جديد ولكن المستهلك رفض ذلك ، وطالب الوكالة باستبدال المركبة بأخرى جديدة.
بعدها تقدم المستهلك بشكوي للإدارة مطالباً بإنصافه مما تعرض له من الوكالة وبموجب الإجراءات المتبعة لدي الإدارة ، تم اتخاذ الإجراءات المتبعة واستدعاء المسؤول بالوكالة ومن خلال عدة اتصالات وجلسات وبالتفاوض مع الوكالة تم التوصل إلى تسوية تم بموجبها استبدال المركبة المشتراه بأخرى جديدة من نفس النوع ونفس المواصفات ، استناداً إلى نص المادة(11) من قانون حماية المستهلك التي تنص على أن (للمستهلك خلال فترة عشرة أيام من شرائه أية سلعة باستثناء السلع الاستهلاكية القابلة للتلف السريع الحق في استبدالها أو إعادتها أو استرداد قيمتها إذا شاب السلعة عيب شريطة إبراز ما يثبت شرائها من نفس المزود وعلى أن لا يكون العيب ناتجاً عن سوء استعمال المستهلك للسلعة.
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-بصحار-عقد-تسوية-مع-احدى-الوكالات-با.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]
تعود تفاصيل الموضوع بعد ان تقدم أحد المستهلكين بشكوى ضد احدى وكالات السيارات بالمحافظة بسبب رفض الوكالة استبدال مركبة نتيجة ظهور صوت في محرك المركبة ، وقد ظهرت المشكلة خلال الأيام الأولى لاستلام السيارة ، وقامت الوكالة بإجراء الصيانة اللازمة وعمل فحص على محرك المركبة ، وبعد الفحص تم اخطار المستهلك بان هذا الصوت طبيعي وحاليا لا توجد مركبة بنفس الطراز للمقارنة ، وتم تسليمه السيارة ولكن بعد اربع ايام زاد الصوت في المحرك، وتم الرجوع للوكالة لمعاينه المركبة مرة أخرى وبعد الفحص اتضح أن العطل بالمحرك ويلزم استبداله بمحرك جديد ولكن المستهلك رفض ذلك ، وطالب الوكالة باستبدال المركبة بأخرى جديدة.
بعدها تقدم المستهلك بشكوي للإدارة مطالباً بإنصافه مما تعرض له من الوكالة وبموجب الإجراءات المتبعة لدي الإدارة ، تم اتخاذ الإجراءات المتبعة واستدعاء المسؤول بالوكالة ومن خلال عدة اتصالات وجلسات وبالتفاوض مع الوكالة تم التوصل إلى تسوية تم بموجبها استبدال المركبة المشتراه بأخرى جديدة من نفس النوع ونفس المواصفات ، استناداً إلى نص المادة(11) من قانون حماية المستهلك التي تنص على أن (للمستهلك خلال فترة عشرة أيام من شرائه أية سلعة باستثناء السلع الاستهلاكية القابلة للتلف السريع الحق في استبدالها أو إعادتها أو استرداد قيمتها إذا شاب السلعة عيب شريطة إبراز ما يثبت شرائها من نفس المزود وعلى أن لا يكون العيب ناتجاً عن سوء استعمال المستهلك للسلعة.
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-بصحار-عقد-تسوية-مع-احدى-الوكالات-با.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]