ضمن الجهود التي تبذلها ادارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة في حل الشكاوي والبلاغات التي ترد اليها من المستهلكين تمكنت مؤخرا من حل عدد من الشكاوى التي تقدم بها مستهلكين واستطاعت استعادة لهم مبالغ مالية بلغت 860ريالا عمانيا .
تدور تفاصيل الواقعة الاولى حول تعاقد أحد المستهلكين مع احد محلات بيع المفروشات والستائر وفق شروط محددة تم الاتفاق عليها مسبقا بعقد موثق بين الطرفين ولقد تلاحظ للمستهلك اثناء تقديم الخدمة ان المحل لم يلتزم بالاشتراطات التي تم الاتفاق عليها الامر الذي استدعي تقديمه لطب توقيف المحل عن اكمل الخدمة ومن ثم تقديم شكوى لدى إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة وبمواجهة مقدم الخدمة أقر بما نسب إليه وتم الاتفاق على عقد تسوية يسترجع المستهلك العربون الذي قد دفعه وقدره 100ريال عماني والغاء العقد المتفق عليه .
اما تفاصيل الواقعة الثانية تحققت عندما تلقت الادارة شكوى من احد المستهلكين ضد إحدى شركات بيع الالكترونات حيث ان الشاكي قد قام بشراء ثلاجه بسعر معين واثناء الاستخدام تعرضت للخلل عدة مرات والشركة تقوم بالإصلاح دون استبدالها دون ما فائدة من التصليح والشركة تماطل في الاستبدال وبناء على الشكوى التي تقدم بها المستهلك تم اتخاذ الاجراءات القانونية وفتح محضر سؤال واستدعاء الشخص المسؤول عن الواقعة حيث تم التوصل الى تسويه واسترجاع مبلغ وقدرة 160 ريال عماني.
بينما تأتي تفاصيل الواقعة الثالثة إلى تلقي الادارة شكوى من احد المستهلكين ضد احد المراكز التجارية يفيد بانه قام بشراء سلعة غذائية وتبين فسادها ولا تصلح للاستعمال الادمي واضرت بالمستهلك عند الاستخدام ذاك بان تعرض لتسمم الغذائي الامر الذي استدع الى تقديم شكوى ضد المركز التجاري وباستدعاء المشكو بحقه عليه اقر بما نسب اليه وتم عقد تسويه بين الطرفين وذلك بتعويض الشاكي بعد التراضي بينهم بمبلغ وقدره 600 ريال عماني .
هذا وتهيب إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة بالمستهلكين بضرورة التواصل مع الإدارة في كل ما من شأنه أن يحقق المصلحة العامة للمستهلكين ويحافظ على خياراتهم الشرائية وحقوقهم التي كفلها لهم القانون.
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-بشمال-الباطنة-تسترجع-860-ريال-عماني.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]
تدور تفاصيل الواقعة الاولى حول تعاقد أحد المستهلكين مع احد محلات بيع المفروشات والستائر وفق شروط محددة تم الاتفاق عليها مسبقا بعقد موثق بين الطرفين ولقد تلاحظ للمستهلك اثناء تقديم الخدمة ان المحل لم يلتزم بالاشتراطات التي تم الاتفاق عليها الامر الذي استدعي تقديمه لطب توقيف المحل عن اكمل الخدمة ومن ثم تقديم شكوى لدى إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة وبمواجهة مقدم الخدمة أقر بما نسب إليه وتم الاتفاق على عقد تسوية يسترجع المستهلك العربون الذي قد دفعه وقدره 100ريال عماني والغاء العقد المتفق عليه .
اما تفاصيل الواقعة الثانية تحققت عندما تلقت الادارة شكوى من احد المستهلكين ضد إحدى شركات بيع الالكترونات حيث ان الشاكي قد قام بشراء ثلاجه بسعر معين واثناء الاستخدام تعرضت للخلل عدة مرات والشركة تقوم بالإصلاح دون استبدالها دون ما فائدة من التصليح والشركة تماطل في الاستبدال وبناء على الشكوى التي تقدم بها المستهلك تم اتخاذ الاجراءات القانونية وفتح محضر سؤال واستدعاء الشخص المسؤول عن الواقعة حيث تم التوصل الى تسويه واسترجاع مبلغ وقدرة 160 ريال عماني.
بينما تأتي تفاصيل الواقعة الثالثة إلى تلقي الادارة شكوى من احد المستهلكين ضد احد المراكز التجارية يفيد بانه قام بشراء سلعة غذائية وتبين فسادها ولا تصلح للاستعمال الادمي واضرت بالمستهلك عند الاستخدام ذاك بان تعرض لتسمم الغذائي الامر الذي استدع الى تقديم شكوى ضد المركز التجاري وباستدعاء المشكو بحقه عليه اقر بما نسب اليه وتم عقد تسويه بين الطرفين وذلك بتعويض الشاكي بعد التراضي بينهم بمبلغ وقدره 600 ريال عماني .
هذا وتهيب إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة بالمستهلكين بضرورة التواصل مع الإدارة في كل ما من شأنه أن يحقق المصلحة العامة للمستهلكين ويحافظ على خياراتهم الشرائية وحقوقهم التي كفلها لهم القانون.
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-بشمال-الباطنة-تسترجع-860-ريال-عماني.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]