في إطار الجهود المبذولة من قبل الهيئة العامة لحماية المستهلك والمتعلقة بمتابعة شكاوى وقضايا المستهلكين، تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة بصحار مؤخرا من التوصل إلى عقد اتفاق تسوية بين محطة تعبئة وقود ومستهلك وتم بموجبة دفع مبلغ وقدرة 2500 ريال عماني وذلك بسبب تعطيل المركبة .
وتعود التفاصيل إلى قيام أحد المستهلكين بتقديم ش كوى ضد إحدى محطات تعبئة الوقود بالمحافظة، حيث أنهم قاموا بتعبئة ديزل بدلا من الوقود بقيمة عشرة ريالات ولاحظ المستهلك تعطل في سيارته مباشرة بعد التعبئة وعند مطالبته للشركة بإصلاح السيارة في الوكالة رفضوا وأفادوا بأنها لا تحتاج الى تصليح وكالة نظرا لان المشكلة بسيطة وقاموا بتصليحها في ورشة تصليح سيارات وبعد ثلاثة ايام من الاستخدام لاحظ المستهلك خروج دخان من العادم بعدها راجع الشركة واخبرهم بالمشكلة وطلبوا منه كشف أسعار من الوكالة وفعلا تم احظاره للكشف بعد ذلك تم عقد تسوية ودية من قبل احد القانونيين بالإدارة بينهم على ان تقوم الشركة بدفع مبلغ وقدرة 2500 ريال عماني للمستهلك ،
وذلك تفعيلاً لنص المادة السابعة عشر من قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 81/2002 و التي تنص (على كل مزود يأخذ على عاتقه ضمان الإصلاح أو الصيانة أو الاستبدال أو الاسترجاع أو أية مسؤولية أخرى بشأن سلعة ما القيام بما التزم به حسب اتفاقه مع المستهلك دون تأخير متعمد أو رفض غير مسبب ) .
من جانب اخر قامت ادارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة ببركاء باسترجاع مبلغ وقدره 600 ريال عماني لصالح احد المستهلكين وذلك عن مبلغ المقدم من المستهلك في العقد الذي أبرمة مع إحدى الشركات لتصنيع وتركيب مطبخ بمنزله بعدما أخلت الشركة في تنفيذ الاتفاق المبرم مع المستهلك.
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/بعد-تعبية-وقود-الديزل-بدل-البترول-وعدم-الالتزام-بت.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]
وتعود التفاصيل إلى قيام أحد المستهلكين بتقديم ش كوى ضد إحدى محطات تعبئة الوقود بالمحافظة، حيث أنهم قاموا بتعبئة ديزل بدلا من الوقود بقيمة عشرة ريالات ولاحظ المستهلك تعطل في سيارته مباشرة بعد التعبئة وعند مطالبته للشركة بإصلاح السيارة في الوكالة رفضوا وأفادوا بأنها لا تحتاج الى تصليح وكالة نظرا لان المشكلة بسيطة وقاموا بتصليحها في ورشة تصليح سيارات وبعد ثلاثة ايام من الاستخدام لاحظ المستهلك خروج دخان من العادم بعدها راجع الشركة واخبرهم بالمشكلة وطلبوا منه كشف أسعار من الوكالة وفعلا تم احظاره للكشف بعد ذلك تم عقد تسوية ودية من قبل احد القانونيين بالإدارة بينهم على ان تقوم الشركة بدفع مبلغ وقدرة 2500 ريال عماني للمستهلك ،
وذلك تفعيلاً لنص المادة السابعة عشر من قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 81/2002 و التي تنص (على كل مزود يأخذ على عاتقه ضمان الإصلاح أو الصيانة أو الاستبدال أو الاسترجاع أو أية مسؤولية أخرى بشأن سلعة ما القيام بما التزم به حسب اتفاقه مع المستهلك دون تأخير متعمد أو رفض غير مسبب ) .
من جانب اخر قامت ادارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة ببركاء باسترجاع مبلغ وقدره 600 ريال عماني لصالح احد المستهلكين وذلك عن مبلغ المقدم من المستهلك في العقد الذي أبرمة مع إحدى الشركات لتصنيع وتركيب مطبخ بمنزله بعدما أخلت الشركة في تنفيذ الاتفاق المبرم مع المستهلك.
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/بعد-تعبية-وقود-الديزل-بدل-البترول-وعدم-الالتزام-بت.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]