ضمن الجهود التي تبذلها إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية في حل الشكاوي والبلاغات التي ترد اليها من المستهلكين بالطرق الودية تمكنت مؤخرا من عقد اتفاق تسوية بين وكالة سيارات ومستهلك في توفير سيارة جديده لاحد المستهلكين عوضا عن سيارتة السابقة.
تعود وقائع القضية إلى تلقي الادارة شكوى من أحد المستهلكين حول قيامه بشراء سيارة من أحد وكالات السيارات بالسلطنه وبعد استخدامه لها لفترة لاتزيد عن يومين ظهرت بها عيوب كاهتزاز في ناقل الحركة وصوت في المركبة وعندما راجع الوكالة لخدمة السيرفس(1000 كم) تم ابلاغة ان هذا النوع من المركبات خدمة السيرفس لها من (5000 كم) وسوف يتم معاينتها للفحص عندما تصل الى هذا الحد من المسافة المقطوعة وعندما قطعت المركبة مسافة (4800 كم ) ظهر صوت من اسفل المركبة وانكسر الشفت وانحرفت المركبة وانكسر الجير وانفجر خزان الوقود والعديد من الاضرار لحقة بالمركبة.
وعندما اخذ المستهلك مركبتة الى الوكالة تم مماطلتة في اصلاحها بحجة احضار مهندس من الوكالة الام وبعد معاينة المركبة من قبل خبير الوكالة تبين ان المركبة بها حادث سابق ورفضت الوكالة تصليحها وطلبت من المستهلك الذهاب الى شركة التامين لتقوم باصلاح مركبتة وبعد ان رفض المستهلك الذهاب الى شركة التامين وبعد الحاح كبير من قبلة وافقت الوكالة في اصلاح العطل الموجود في المركبة وطلبت من المستهلك المساهمة بمبلغ 50 ريال عماني لاصلاح المركبة .. ولكن المستهلك رفض وطالب الوكالة باستبدال مركبتة.
وعلى ضؤ هذه المعامله تقدم المستهلك بشكوي للاداره مطالبا بانصافه مما تعرض له من الوكاله وبموجب الاجراءت المتبعه لدي الأداره قام باحث الشكاوي بالادارة باستدعاء المسؤول بالوكالة وتسوية الشكوي بالزام الوكاله بستبدال المركبة باخرى جديدة من نفس النوع.
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-بابراء-عقد-تسوية-مع-احدى-الوكالات-ب.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]
تعود وقائع القضية إلى تلقي الادارة شكوى من أحد المستهلكين حول قيامه بشراء سيارة من أحد وكالات السيارات بالسلطنه وبعد استخدامه لها لفترة لاتزيد عن يومين ظهرت بها عيوب كاهتزاز في ناقل الحركة وصوت في المركبة وعندما راجع الوكالة لخدمة السيرفس(1000 كم) تم ابلاغة ان هذا النوع من المركبات خدمة السيرفس لها من (5000 كم) وسوف يتم معاينتها للفحص عندما تصل الى هذا الحد من المسافة المقطوعة وعندما قطعت المركبة مسافة (4800 كم ) ظهر صوت من اسفل المركبة وانكسر الشفت وانحرفت المركبة وانكسر الجير وانفجر خزان الوقود والعديد من الاضرار لحقة بالمركبة.
وعندما اخذ المستهلك مركبتة الى الوكالة تم مماطلتة في اصلاحها بحجة احضار مهندس من الوكالة الام وبعد معاينة المركبة من قبل خبير الوكالة تبين ان المركبة بها حادث سابق ورفضت الوكالة تصليحها وطلبت من المستهلك الذهاب الى شركة التامين لتقوم باصلاح مركبتة وبعد ان رفض المستهلك الذهاب الى شركة التامين وبعد الحاح كبير من قبلة وافقت الوكالة في اصلاح العطل الموجود في المركبة وطلبت من المستهلك المساهمة بمبلغ 50 ريال عماني لاصلاح المركبة .. ولكن المستهلك رفض وطالب الوكالة باستبدال مركبتة.
وعلى ضؤ هذه المعامله تقدم المستهلك بشكوي للاداره مطالبا بانصافه مما تعرض له من الوكاله وبموجب الاجراءت المتبعه لدي الأداره قام باحث الشكاوي بالادارة باستدعاء المسؤول بالوكالة وتسوية الشكوي بالزام الوكاله بستبدال المركبة باخرى جديدة من نفس النوع.
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/حماية-المستهلك-بابراء-عقد-تسوية-مع-احدى-الوكالات-ب.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]