"حماية المستهلك " تتبنى حملة إعلامية موسعة خلال شهر رمضان
إستعدت الهيئة العامة لحماية المستهلك لشهر رمضان الكريم بحملة إعلامية موسعة وبرنامج إعلامي حافل يبدأ مع بداية شهر رمضان ، ويستمر في مختلف وسائل الإعلام وعلى رأسها الإذاعة والتلفزيون، حيث تشهد الشاشة الصغيرة عرض عدد من البرامج والفواصل الإعلانية منها عرض تقرير المستهلك وهو البرنامج الذي تعده وتقدمه أميرة بنت علي البلوشية ، ويذاع خلال برنامج قهوة الصباح وبرنامج صباح ومسا ، وهو عبارة عن نافذة توعوية إرشادية على هيئة جولات تقوم بهامقدمة التقارير في اماكن مختلفة ، بهدف الإقتراب من العادات والسلوكيات الإستهلاكية المختلفة ، والتعرف عليها إضافة إلى الإستعانة بآراء المستهلكين ، بالإضافة الى عرض فواصل إعلانية في مواعيد مختلفة ، لتوعية المستهلك بأهم السلوكيات الواجب إتباعها في الشهر الكريم .
وفي هذا الصدد يقول خالد بن علي الراشدي مدير دائرة الإعلام بالهيئة العامة لحماية المستهلك أن الهيئة تسعى إلى استغلال كافة الوسائل الممكنة للوصول الى المستهلك في كل مكان ، والعمل على تثقيفه وتوعيته بأهم حقوقه وواجباته ، حيث قررت الهيئة إستخدام كافة أنواع وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة بداية من عرض فيديوهات منوعة على التلفزيون العماني والفواصل الاعلانية ، وحتى باقي البرنامج الإعلامي الذي يعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية ومنها الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ، من خلال إذاعة سلطنة عمان وإذاعة القرآن الكريم ، وإذاعة الشباب والمؤسسات الخاصة كإذاعة الوصال وإذاعة هلا اف ام وقناة مجان الفضائية ، إضافة إلى الصحف المحلية مثل عمان والوطن والشبيبة والرؤية والزمن وكذلك الأوبزرفر ، وعمان تريبيون ومسقط دايلي إضافة الى وسائل التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر ويوتيوب ، علماً بأن هذه الوسائل صارت تستقطب أكثر من 30 الف مستخدم ومستمرة في التفاعل الإيجابي ، وتتسع كل يوم.
وفي هذا السياق وكما يقول الراشدي فإن الهيئة أنشأت قناة خاصة لها على اليوتيوب تحتوي على أكثر من 40 فيديو متنوع يختص بتوعية المستهلك في كافة المجالات المعنية بالاستهلاك ، إضافة الى تعريف المستهلك بالقوانين والحقوق والواجبات التي يجب إتباعها .
وعلى سبيل المثال حرصت الهيئة على إطلاق عدد من الفيديوهات التوعوية القصيرة بهدف جذب المستهلك وتركيز اهتمامه على النصائح التوعوية المفيدة للاستهلاك مثل تلك المتعلقة بالتوفير او بعادات استهلاكية معينة .
وعلى اذاعة القران الكريم تحرص الهيئة على التواجد من خلال برنامج المستهلك في الشريعة الاسلامية ، من إعداد وتقديم عتيق الفلاسي ، بالإضافة الى برنامج صوت المستهلك من تقديم هلال بن سالم الهلالي ، من إذاعة سلطنة عمان والفواصل التوعوية الأخرى التي تبث عن طريق إذاعات الشباب والوصال وهلا اف ام .
وتتضمن الحملة الإعلامية الرمضانية تطوير الصفحة الأسبوعية للهيئة و التي تنشر بالصحف بحيث تلبي حاجات القارئ والمستهلك وتعني بأهم المواضيع التي تمس اهتماماته ، بالإضافة الى إصدار التقرير الدوري الشهري ( إختر أين تتسوق ) والذي يضم اسعار 828 سلعة من المواد الغذائية والاستهلاكية ، وكما تحرص الهيئة على التواجد الاعلامي من خلال مختلف وسائل الاعلام باللقاءات والتصريحات والرد على الاستفسارات ، و المشاركة في مختلف الفعاليات الصيفية الجماهيرية ، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وعدة جهات معنية ، كالأندية الرياضية وجمعيات المرأة والمساجد .
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/برامج-وفواصل-تلفزيونية-واذاعية-وقناة-خاصة-على-يوتي.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]
إستعدت الهيئة العامة لحماية المستهلك لشهر رمضان الكريم بحملة إعلامية موسعة وبرنامج إعلامي حافل يبدأ مع بداية شهر رمضان ، ويستمر في مختلف وسائل الإعلام وعلى رأسها الإذاعة والتلفزيون، حيث تشهد الشاشة الصغيرة عرض عدد من البرامج والفواصل الإعلانية منها عرض تقرير المستهلك وهو البرنامج الذي تعده وتقدمه أميرة بنت علي البلوشية ، ويذاع خلال برنامج قهوة الصباح وبرنامج صباح ومسا ، وهو عبارة عن نافذة توعوية إرشادية على هيئة جولات تقوم بهامقدمة التقارير في اماكن مختلفة ، بهدف الإقتراب من العادات والسلوكيات الإستهلاكية المختلفة ، والتعرف عليها إضافة إلى الإستعانة بآراء المستهلكين ، بالإضافة الى عرض فواصل إعلانية في مواعيد مختلفة ، لتوعية المستهلك بأهم السلوكيات الواجب إتباعها في الشهر الكريم .
وفي هذا الصدد يقول خالد بن علي الراشدي مدير دائرة الإعلام بالهيئة العامة لحماية المستهلك أن الهيئة تسعى إلى استغلال كافة الوسائل الممكنة للوصول الى المستهلك في كل مكان ، والعمل على تثقيفه وتوعيته بأهم حقوقه وواجباته ، حيث قررت الهيئة إستخدام كافة أنواع وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة بداية من عرض فيديوهات منوعة على التلفزيون العماني والفواصل الاعلانية ، وحتى باقي البرنامج الإعلامي الذي يعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية ومنها الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ، من خلال إذاعة سلطنة عمان وإذاعة القرآن الكريم ، وإذاعة الشباب والمؤسسات الخاصة كإذاعة الوصال وإذاعة هلا اف ام وقناة مجان الفضائية ، إضافة إلى الصحف المحلية مثل عمان والوطن والشبيبة والرؤية والزمن وكذلك الأوبزرفر ، وعمان تريبيون ومسقط دايلي إضافة الى وسائل التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر ويوتيوب ، علماً بأن هذه الوسائل صارت تستقطب أكثر من 30 الف مستخدم ومستمرة في التفاعل الإيجابي ، وتتسع كل يوم.
وفي هذا السياق وكما يقول الراشدي فإن الهيئة أنشأت قناة خاصة لها على اليوتيوب تحتوي على أكثر من 40 فيديو متنوع يختص بتوعية المستهلك في كافة المجالات المعنية بالاستهلاك ، إضافة الى تعريف المستهلك بالقوانين والحقوق والواجبات التي يجب إتباعها .
وعلى سبيل المثال حرصت الهيئة على إطلاق عدد من الفيديوهات التوعوية القصيرة بهدف جذب المستهلك وتركيز اهتمامه على النصائح التوعوية المفيدة للاستهلاك مثل تلك المتعلقة بالتوفير او بعادات استهلاكية معينة .
وعلى اذاعة القران الكريم تحرص الهيئة على التواجد من خلال برنامج المستهلك في الشريعة الاسلامية ، من إعداد وتقديم عتيق الفلاسي ، بالإضافة الى برنامج صوت المستهلك من تقديم هلال بن سالم الهلالي ، من إذاعة سلطنة عمان والفواصل التوعوية الأخرى التي تبث عن طريق إذاعات الشباب والوصال وهلا اف ام .
وتتضمن الحملة الإعلامية الرمضانية تطوير الصفحة الأسبوعية للهيئة و التي تنشر بالصحف بحيث تلبي حاجات القارئ والمستهلك وتعني بأهم المواضيع التي تمس اهتماماته ، بالإضافة الى إصدار التقرير الدوري الشهري ( إختر أين تتسوق ) والذي يضم اسعار 828 سلعة من المواد الغذائية والاستهلاكية ، وكما تحرص الهيئة على التواجد الاعلامي من خلال مختلف وسائل الاعلام باللقاءات والتصريحات والرد على الاستفسارات ، و المشاركة في مختلف الفعاليات الصيفية الجماهيرية ، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وعدة جهات معنية ، كالأندية الرياضية وجمعيات المرأة والمساجد .
http://www.pacp.gov.om/Media-Centre/News/برامج-وفواصل-تلفزيونية-واذاعية-وقناة-خاصة-على-يوتي.aspx?lang=ar-OM]أكثر...[/url]