إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وكيل "الزراعة" يرعى اختتام حلقة التسويق الزراعي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وكيل "الزراعة" يرعى اختتام حلقة التسويق الزراعي


    مسقط - الرؤية
    اختتمت أمس بوزارة الزراعة والثروة السمكية حلقة عمل "التسويق الزراعي" والتي استمرت لمدة يومين بمشاركة عدد من موظفي الوزارة العاملين في مجال التسويق بهدف تأهيلهم وصقلهم وإكسابهم الخبرة التسويقية التي تدعم أنشطة الوزارة وتوجهها المستقبلي للنهوض بتنمية القطاع التسويقي الزراعي بالسلطنة وتعزيز الشراكة بين أطراف العملية التسويقية، وقام بتنظيم الحلقة المديرية العامة للتسويق والاستثمار الزراعي والحيواني بالتعاون مع المنظمة الأفرواسيوية لتنمية المجتمعات الريفية (الأردو) وبالتنسيق مع مركز تنمية الموارد البشرية بالوزارة. رعى حفل الختام سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة.
    وقال المهندس منير بن حسين اللواتي مدير عام التسويق والاستثمار الزراعي والحيواني: يأتي تنظيم هذه الحلقة ضمن اهتمامات الوزارة للنهوض بالتسويق الزراعي بالسلطنة ودراسة فتح منافذ تسويقية مختلفة إضافة إلى إيجاد حلول ناجحة للكثير من التحديات التي تعترض التسويق الزراعي بغية الوصول إلى رؤية واضحة خاصة وأن الوزارة بصدد صياغة وإعداد إستراتيجية التنمية الزراعية المستدامة 2040م.
    وأوضحت عزيزة بنت سعيد الحبسية الباحثة الاقتصادية بدائرة الاستثمار والصناعات الزراعية والحيوانية ، أن الدورة كانت مفيدة في فهم العملية التسويقية ومن أهم محاور الحلقة التي تطرق المحاضرون لها كيفية بناء الفريق والعمل في مجال التسويق وأهمية دورة التسويق في العملية التوعوية والترويجية حيث تم التركيز على نقطة تحليل المشكلة وكيفية الوصول إلى الحلول المناسبة لها وتحديد أصل المشكلة.
    من جانبه قال إبراهيم بن حمد البطاشي رئيس قسم الاستثمار السمكي بالمديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي: لقد كان لهذه الورشة الدور الكبير في التعرف على أساليب التسويق وتحديد مسارات العملية التسويقية للمجالات الزراعية والحيوانية والسمكية والتعرف على أهم التحديات والعقبات التي تواجه مجال التسويق بالسلطنة ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لها من أجل الرقي بالتسويق الزراعي والحيواني والسمكي بالسلطنة.
    الجدير بالذكر أنّ الحلقة تضمنت عدة محاور وهي بناء الفريق التسويقي ومهارات التسويق وأسس وقواعد التسويق. وتخللت الحلقة تدريبات عملية ووضع بعض التصورات للمسارات التسويقية لبعض المنتجات الزراعية كما تمّت مناقشة بعض المعوقات التي تواجه التسويق للمنتجات الزراعية وإيجاد بعض الحلول العملية لها.
    وفي نهاية الحفل قام راعي المناسبة بتوزيع الشهادات على المتدربين.
يعمل...
X