مسقط – الرؤية- 0
تصوير/ راشد الكندي-
أطلقت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات الهوية التسويقية الجديدة للهيئة تحت مسمى "إثراء"، وذلك خلال حفل العشاء السنوي لموظفي الهيئة بفندق جراند حياة مسقط، بحضور أعضاء مجلس الإدارة والموظفين العاملين بمختلف مديريات وأقسام الهيئة وعدد من الشركاء من ممثلي القطاعين العام والخاص.
وألقى صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد مدير عام التسويق والإعلام كلمة ترحيبية خلال الحفل رحب من خلالها بجميع الحاضرين، مؤكداً أن الهيئة تسعى من خلال خطة العمل التي تم إعداداها لعام 2014 إلى بذل قصارى جهدها لتحسين الخدمات التي تقدمها تماشياً مع رسالتها ورؤيتها التي تعكس توجه السلطنة والخطط الاستراتيجية ورؤيتها المستقبلية في ظل ما تشهده من تطور في العديد من المشاريع الاقتصادية إعداداً للمرحلة المقبلة. وتخلل الحفل عرض فيلم قصير للإعلان عن أهم المبادرات التي ستنظمها أو تشارك بها الهيئة خلال 2014 داخل السلطنة وخارجها، وتضمن لقاءات مع عدد من المسؤولين للتعريف برؤية الهيئة ورسالتها، التي يمكن اختصارها في تعزيز القدرة التنافسية للسلطنة. وسلط الفيلم الضوء على دور الهيئة في إثراء الاقتصاد الوطني باعتبارها الجهة المعنية بالترويج لجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية اللازمة لتنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والعمل جنباً إلى جنب مع مؤسسات القطاع العام والخاص من أجل المساهمة في زيادة حجم الصادرات العمانية غير النفطية.
من جانبه، قال الشيخ علي بن راشد البلوشي القائم بأعمال نائب رئيس الهيئة إنّ الهيئة تسعى من خلال عملها مع الجهات المعنية، إلى إثراء الاقتصاد الوطني، وتحرص الهيئة على العمل بمبدأ التكاملية والعمل المشترك للنهوض بالاقتصاد الوطني، وتعزيز أداء السلطنة في مختلف القطاعات التنموية، مع إيمانها الكامل بأن عناصر النجاح تكمن في تأهيل وتدريب الموارد البشرية ودعم الأعمال التجارية القائمة على الإبداع والابتكار، مشيرًا إلى أنّه من هذا المنطلق اختارت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات هويتها الجديدة "إثراء" لتعكس الرسالة والرؤية التي تسعى لتبنيها.
وفي ختام الحفل، قامت الهيئة بتكريم عدد من الإعلاميين المجيدين الذين ساهموا في تقديم تغطية إعلامية متميزة لمختلف المبادرات والأنشطة التي نظمتها الهيئة على مدار العام الماضي، وذلك تقديراً لجهودهم، وذلك لأهمية الدور الذي يقوم به الإعلام في إبراز السلطنة إعلامياً كوجهة منافسة للاستثمار ونمو الأعمال.