إستمراراً للجهود المبذولة من الهيئة العامة لحماية المستهلك في حل الشكاوى والبلاغات التي تصل إليها، فقد تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية من استرجاع 5776.75ريال عماني لصالح المستهلكين خلال شهر يناير من هذا العام.
حيث تلقت الإدارة 88 شكوى و126 بلاغا عبر وسائل التواصل الإجتماعي سواء كان ذلك عن طريق خط المستهلك أو عن طريق المواقع الإلكترونية الخاصة بالهيئة أو البلاغات والشكاوى التي تلقتها الإدارة مباشرة ، كما تم تحرير 35 مخالفة ضد المخالفين لقانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (81/2002م).
تنوعت البلاغات والشكاوى والمخالفات بين خدمات وسلع، وقامت الإدارة بإتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، حيث تباينت بين مكاتب جلب الأيدي العاملة ومحلات الهواتف النقالة ومحلات الأجهزة الإلكترونية والكهربائية وبين قطع الغيار ومؤسسات العناية بالسيارات ومؤسسات البناء.
الجدير بالذكر إن الإدارة ماضية في تأدية رسالتها في حماية المستهلك وارجاع الحقوق لأصحابها وتعريفه بواجباته، وتهيب بكافة التجار والمزودين وأصحاب المحلات والمؤسسات التجارية بالالتزام بالقوانين واللوائح والنظم المعمول بها في السلطنة تجنبا للمسائلة القانونية.
حيث تلقت الإدارة 88 شكوى و126 بلاغا عبر وسائل التواصل الإجتماعي سواء كان ذلك عن طريق خط المستهلك أو عن طريق المواقع الإلكترونية الخاصة بالهيئة أو البلاغات والشكاوى التي تلقتها الإدارة مباشرة ، كما تم تحرير 35 مخالفة ضد المخالفين لقانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (81/2002م).
تنوعت البلاغات والشكاوى والمخالفات بين خدمات وسلع، وقامت الإدارة بإتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، حيث تباينت بين مكاتب جلب الأيدي العاملة ومحلات الهواتف النقالة ومحلات الأجهزة الإلكترونية والكهربائية وبين قطع الغيار ومؤسسات العناية بالسيارات ومؤسسات البناء.
الجدير بالذكر إن الإدارة ماضية في تأدية رسالتها في حماية المستهلك وارجاع الحقوق لأصحابها وتعريفه بواجباته، وتهيب بكافة التجار والمزودين وأصحاب المحلات والمؤسسات التجارية بالالتزام بالقوانين واللوائح والنظم المعمول بها في السلطنة تجنبا للمسائلة القانونية.