إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إحباط محاولة انقلاب عسكري يقوده عسكريون سابقون في ليبيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إحباط محاولة انقلاب عسكري يقوده عسكريون سابقون في ليبيا


    طرابلس – الوكالات-
    قال عبد الله الثني وزير الدفاع الليبي، إنه تم إحباط محاولة انقلاب عسكري أمس, يقوده قادة عسكريون سابقون وسياسيون، بهدف إسقاط المؤتمر الوطني العام "البرلمان" وتشكيل مجلس عسكري لقيادة البلاد.
    وأضاف الثني في تصريحات تليفزيونية أمس، إن نوري أبوسهمين رئيس المؤتمر الوطني العام، والقائد الأعلى للقوات المسلحة أصدر أوامره بالقبض على الضباط والسياسيين الذين حاولوا الانقلاب على الشرعية.
    وتابع أن قوات الجيش والثوار لاتزال تلاحقهم, واستطاع الجيش إحباط الانقلاب قبل بدايته.
    يشار إلى أن عبد الرحمن الديباني رئيس لجنة الأمن القومي بالمؤتمر صرح في وقت سابق, إن رئاسة المؤتمر تلقت معلومات من جهاز الإستخبارات العسكرية يفيد بمحاولة بعض الضباط والسياسيين تشكيل مجلس عسكري للاطاحة بالمؤتمر والحكومة.
    من ناحية أخرى اغتال مسلحون مجهولون أمس رئيس عرفاء بالجيش الليبي بمدينة بنغازي جراء إطلاق النار عليه. وقال إبراهيم الشرع الناطق الرسمى باسم الغرفة الأمنية المشتركة ببغازي, في تصريح له إن مسلحين مجهولين داخل سيارة ، اغتالوا أسامة مفتاح موسى العقوري , رئيس عرفاء بالجيش الليبي بمدينة بنغازي، جراء استهدافه بإطلاق النار عليه بمنطقة " بوعطني" بالمدينة ما أدى إلى مقتله في الحال.
    وأضاف الشرع أن المسلحين لاذوا بالفرار، وتم نقل جثة العقوري إلى المستشفى وجاري التحقيق في الحادث.
    يذكر أن مدينة بنغازي مهد الثورة الليبية تشهد انفلاتا أمنيا كبيرا يتمثل في اغتيالات لمسؤولين أمنيين وعسكريين بالرغم من انتشار قوات الجيش بالمدينة.
يعمل...
X