مسقط - الرؤية
اختتمت وزارة القوى العاملة حلقة عمل لموظفي دائرة الوثائق حول تطبيق نظام تصنيف الوثائق الخصوصية وجداول مدد استبقائها في ديوان عام الوزارة بالتعاون مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، وتأتي هذه الحلقة بعد صدور المرسوم السلطاني رقم 60/2007 والمتعلق بقانون الوثائق والمحفوظات والذي ينص على ضرورة إعداد كل وحدة حكومية لبرنامج إدارة وثائقها الخصوصية وبعد أن تمّ اعتماد جداول مدد استبقاء الوثائق الخصوصية لوزارة القوى العاملة ونظام تصنيفها بموجب القرار الوزاري رقم 365/2012 والصادر بتاريخ 30 يونيو 2012.
واشتملت الدورة على عدة محاور أهمها عرض المصطلحات والمفاهيم الأساسية في مجال إدارة الوثائق، ومفهوم التصنيف وأهدافه وخصائصه، إضافة  إلى كيفية استخدام نظام التصنيف، كما تتطرق الحلقة إلى تعريف جداول الاستبقاء وأهدافها ومكوناتها، وكيفية استخدام جداول الاستبقاء وتحويل الوثائق الوسيطة.
الجدير بالذكر أنّه ستتبع هذه الحلقة خلال الأيام القادمة حلقة عمل مماثلة للموظفين المكلفين بإدارة الوثائق الخصوصية الجارية بالتقسيمات الإدارية التخصصية بديوان عام الوزارة".
