الرؤية - نجلاء عبد العال
تركز المحاور الأساسية للاستراتيجية العمانية للسياحة، على الجوانب الاجتماعية والاقتصادية وسوق العمل والتحديات المرتبطة بالتخطيط المتكامل للمنظومة السياحية، والعمل على تطوير منتجات سياحية ذات جودة قادرة على المنافسة وجذب السياح بشكل مستدام، إضافة إلى دراسة تأثيرات التنمية السياحية على المقومات الجغرافية والطبيعية الحساسة بيئيا .
وتمّ الكشف عن ملامح هذه الاستراتيجية أمس خلال منتدى عُمان السياحي، الذي نظمته الجامعة الألمانية بالسلطنة "جيوتك"، ومن بين محاورها وضع خطط وبرامج لمقترحات وأساليب تمويل المشاريع السياحية الصغيرة ومتناهية الصغر، إضافة إلى تطوير المنتج السياحي والتسويق، حيث من المتوقع أن تضع الاستراتيجية وسائل وخطط لمواجهة التحديات المتعلقة بإدارة وتشغيل المرافق والمنشآت السياحية بما يرفع من قيمة ونوعية المنتج السياحي، علاوة على برامج لتكوين الكوادر المؤهلة تأهيلاً عاليًا.