إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البنك الوطني العماني ينظم حلقة "حياكم" للموظفين الجدد .. وبرنامج "التميز في خدمة العملاء"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البنك الوطني العماني ينظم حلقة "حياكم" للموظفين الجدد .. وبرنامج "التميز في خدمة العملاء"




    مسقط - الرؤية
    نظمت أكاديمية البنك الوطني العماني للتميز، الذراع التدريبية للبنك، مؤخراً حلقة عمل باسم "حيّاكم" تم إعدادها خصيصاً للموظفين الجدد. وتهدف هذه الحلقة إلى تزويد الموظفين الجدد بالبنك بالمهارات والخبرات اللازمة لتحقيق النجاح المطلوب ضمن مختلف المجالات الرئيسية التي يركز عليها البنك.
    وقد أكمل أكثر من 60 موظفاً هذه الدورة التي تقدم رؤية مفصلة عن حقوق ومسؤوليات وواجبات العاملين في البنك. تم خلال هذه المبادرة البنّاءة الترحيب بالموظفين الجدد وتزويدهم بموجز شامل حول رؤية البنك، ومهمته، وقيمه، إضافة إلى إعطائهم لمحة عن الهيكل التنظيمي والإداري للبنك ونموذج المساهمة المتبع في البنك.
    وفي هذا الشأن قال ناصر الهاجري، رئيس مجموعة الموارد البشرية بالبنك الوطني العماني: " ندرك ضرورة تعريف الموظفين الجدد بمختلف جوانب البنك بصورة مفصلة ليكونوا أكثر قدرة على التفاعل مع سواهم مما يؤدي بدوره إلى تحفزيهم على تحقيق أفضل مستويات الأداء في العمل. ويتمثل أحد أهم أهداف هذه الحلقة التدريبية في تعريف الموظفين الجدد بثقافة المؤسسة، ومنحهم الفرصة للتعرف على أهم الكوادر العاملة ضمن البنك الوطني العماني".
    وبدوره علق أحد المشاركين: "لقد أصبحت أحس بأنني جزء من فريق عمل البنك بعد المشاركة في هذا البرنامج التعريفي لمدة يوم واحد فقط. لقد تلاشى القلق الأولي الذي عادة ما كنت أحسبه عند البدء في عمل جديد، وقد أصبحت أشعر الآن بأنني صرت أفهم جيداً أهداف وبنية المؤسسة. كما كانت حلقة العمل هذه فرصة مهمة للتواصل مع أفراد في مراكز وظيفية متنوعة ضمن البنك".
    تقدم أكاديمية البنك الوطني العماني للتميز سلسلة من حلقات العمل التقنية والسلوكية والدورات المخصصة لتزويد الموظفين بالمعرفة والمهارات المطلوبة في كافة الأقسام بما يسهم في تعزيز القدرة التنافسية للبنك.
    من جهة ثانية نظمت "أكاديمية البنك الوطني العماني للتميز"، ذراع التدريب والتطوير بالبنك، مؤخراً برنامج "التميز في خدمة العملاء"، والذي تم إعداده خصيصاً لتمكين موظفي خدمة العملاء من تطوير مهاراتهم وإثراء خبراتهم. وقد تم تجديد هذا البرنامج لعام 2014، استناداً إلى استبيان بمستوى رضا العملاء تم إجراؤه لمعرفة الآراء حول تجربة العام الماضي.
    وقد تم تطوير برنامج "التميز في خدمة العملاء" من البنك الوطني العماني لتدريب الموظفين على أعلى مستويات خدمة العملاء، من أجل تلبية كافة احتياجات العملاء بكفاءة وفعالية. ويتضمن البرنامج التدريبي سلسلة من الأدوار الوظيفية المصممة لمساعدة الموظفين على فهم كيفية تطبيق هذه المعرفة والخبرة في مكان العمل.
    وفي هذا السياق قال ناصر الهاجري، المدير العام ورئيس مجموعة الموارد البشرية بالبنك الوطني العماني: "في قطاع يتسم بحدة المنافسة وتشابه قاعدة المنتجات، يمثل التميز في خدمة العملاء أهم العوامل الرئيسية التي تميزنا على الآخرين. لذا فإننا نحرص دائماً على متابعة مستويات الأداء في مختلف أنشطتنا، ليس لضمان تقديم أفضل الخدمات فسحب، بل لبناء ثقافة مستدامة ترتكز على الوفاء بمختلف متطلبات العملاء".
    وقد علق أحد المشاركين بالبرنامج قائلاً: "تساهم هذه الدورات التدريبية، مثل برنامج ’التميز في خدمة العملاء‘ من البنك الوطني العماني، في غرس المفاهيم الأساسية المرتبطة بخدمة العملاء، في أجواء مليئة بالمرح والمشاركة الفعالة. ورغم خبراتي الطويلة في مجال خدمة العملاء، كانت هذه الدورة في غاية الأهمية بالنسبة لي لتجديد معارفي، لذا فإنني أنصح بمثل هذا البرنامج لكافة الموظفين على مختلف المستويات".
يعمل...
X