مسقط - الرؤية
نظم صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية -وبالتعاون مع الهيئة العامة لحماية المستهلك- أمس، محاضرة حول الثقافة الاستهلاكية لموظفيه، قدمها الدكتور محمد بن حمد العريمي إخصائي إعلام أول بالهيئة تناول خلالها اختصاصات الهيئة والمتمثلة في العمل على استقرار الأسعار في الأسواق واتخاذ الإجراءات المناسبة لتحقيق ذلك، وتوعية المستهلكين و تلقى الشكاوي وإيجاد الحلول المناسبة لها والمتابعة المستمرة للنشاط التجاري ومراقبة حركة السلع والخدمات والعمل على تشجيع المنافسة ومحاربة الغش التجاري والاحتكار وغيرها من الظواهر.
وأشار إلى أن الهيئة تقوم بتطبيق برنامج المتابعة والمراقبة الإلكترونية للأسعار من خلال (الأجهزة الكفية)، لافتا إلى أن التطبيق الخاص بالهيئة على الهواتف الذكية يزود المستهلك ببيانات ومعلومات تهمه وتلبي احتياجاته سواء من خلال إمداده بقائمة أسعار السلع الاستهلاكية أو توفير النصائح والإرشادات والأخبار التي تبرز أدوار الهيئة نحو خدمة وحماية المستهلك.
وحول كيفية التواصل مع الهيئة، أوضح العريمي بأن الهيئة تستخدم العديد من الطرق لتسهيل الوصول إليها وتتمثل في وجود مركز اتصالات أو الحضور إلى مركز الشكاوى بالهيئة أو من خلال التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها. وبيَّن أن الهيئة تقوم بإصدار عدد من النشرات التوعوية لتغطي كافة شرائح المجتمع؛ كما قامت بإعداد أفلام وثائقية مختلفة وإصدار مجلة تعنى بالمستهلك كذلك تشارك الهيئة بصفحة متخصصة في مختلف الجرائد المحلية وبرامج إذاعية وتلفزيونية ونشرات توعوية بين الحين والآخر, وفي نهاية المحاضرة تمت الإجابة عن استفسارات حضور الندوة.