صحار- خالد الخوالدي-
بدأت وزارة الخدمة المدنية ممثلة في دائرة التدريب والتأهيل صباح أمس بفندق شاطئ صحار فعاليات البرنامج التدريبي "تحقيق التميز في خدمة المراجعين" لمدة أسبوع ويستهدف موظفي خدمة المراجعين بالجهاز الإداري للدولة .
وتطرق الدكتور السيد السقا المحاضر في البرنامج إلى عدة محاور رئيسية منها السلوك الإنساني ومحدداته ومقدمات أساسية لعملية الاتصال وتناول المفهوم العصري للخدمات الحكومية والتميز في التعامل مع المراجعين واستخدام البرمجة العصبية للتعامل مع المراجعين والتعامل مع أنماط المراجعين والتعامل مع شكاوي وانزعاج المراجعين والعملاء والجودة في خدمة العملاء واستخدام القياس المقارن للتحقق من مستوى الجودة .
يهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالأساليب العلمية والخبرات العملية الحديثة المتعلقة بفنون التعامل مع المراجعين للارتقاء بمستوى أدائهم وتعاملهم مع الجمهور إلى مستوى جودة عالٍ وتمكين المشاركين من خلق جو من الألفة، مع المراجعين من خلال تدريبهم على منهجية حديثة والتعرف على الأنماط السلوكية للمراجعين وتدريبهم على طريقة التعامل مع كل نمط وتطبيق نظم الجودة الشاملة في التعامل مع المراجعين وتحقيق رضاهم؛ والتعامل بكفاءة في أقسام خدمات المراجعين في المنظمات من خلال إتباع أسلوب "الشكوى أداة التشخيص" والتعرف على مراحل التصعيد من خلال اكتساب المشاركين القدرة على القيام بعملية "الاحتواء" تصنيف الشكاوي والاكتشاف المبكر لشكاوي المراجعين .
ويأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الخدمة المدنية ممثلة في دائرة التدريب والتأهيل في تعزيز تنمية مهارات وقدرات موظفيه في جميع المجالات بغية إكسابهم المزيد من المهارات الوظيفية للارتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي.