إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حملة "ما صحيح" لمواجهة الإشاعات تختتم فعالياتها بالظاهرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حملة "ما صحيح" لمواجهة الإشاعات تختتم فعالياتها بالظاهرة


    عبري- ناصر العبري-
    اختتمت مساء أمس الأول فعاليات "المحطة الأولى" من المرحلة الثانية للحملة التوعوية "ما صحيح" في محافظة الظاهرة والتي جرت فعالياتها في الفترة من 9 مارس إلى 4 أبريل، وتنوعت لتشمل ثلاثة أركان توعوية مختلفة في ولايتي عبري وينقل، واستقطبت ما يقارب 180 زائرًا حيث تهدف هذه الأركان إلى توعية سكان المحافظة بآلية التعامل مع الأخبار المتداولة في المجتمع.
    وركزت حملة "ما صحيح" في التوعية للحد من انتشار الإشاعات على مختلف الفئات العمرية في المجتمع لاسيما طلاب المدارس باعتبارهم الجيل القادم لهذا الوطن المعطاء.
    ونظم فريق صدى الشباب برنامجا إذاعيا ومحاضرة توعوية بعنوان "ثقافة التعامل مع الإشاعات" في 13 مدرسة من مختلف مدارس ولايات عبري وينقل وضنك تضم ما يزيد عن 445 طالبا وطالبة .  
    واختتمت فعاليات محافظة الظاهرة بأمسية تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن سيف الجساسي – والي القابل-، شملت جلسة حوارية حول دراسة الإشاعات من الجوانب الاجتماعية والدينية والقانونية مع كل من علي بن صالح الكلباني- رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة- وأحمد العبري والمحامي حمد الربيعي، كما تضمنت الأمسية مشهدا مسرحيا وفيديوهات، واختتمت الأمسية بتكريم جهود المشاركين والمساهمين في المحطة الأولى للحملة التوعوية "ما صحيح" بمحافظة الظاهرة. ويخطط فريق صدى الشباب أن تكون المحطة الثانية للحملة التوعوية ما صحيح بمحافظة البريمي بتاريخ 27 أبريل وذلك بعد دراسة النتائج والتوصيات التي خرجت بها ما صحيح في محافظة الظاهرة.
    أمّا الحساب التوعوي "ما صحيح" في تويتر، فقد وصل عدد المتابعين له 3223 متابعا، بالإضافة إلى 860 مشتركا في خدمة "ما صحيح" الواتسابية التي تعنى باستقبال الأخبار والرد عليها، كما تشمل الخدمة أيضاً نشر آخر فعاليات حملة ما صحيح ومنها المنشورات والهمسات التوعوية وملخصات اللقاءات الإلكترونية، وفيما يختص بننتائج الأخبار التي تصل إلى حملة ما صحيح.
    وأوضحت الاحصائيات التي قام بها فريق صدى الشباب أنّ 61% من الأخبار الواردة تمّ الرد عليها في مختلف المجالات الصحية والتقنية والتربوية وغيرها، واحتلت أخبار الطقس النسبة الأعلى لتصل إلى %17، أما 39% من الأخبار لم يتم الرد عليها وذلك بسبب إما أن الأخبار لم تجد اثبات أو نفي من الجهات المختصة أو الالتزام بقانون النشر.
يعمل...
X