إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" تختتم حلقة عمل تسويق المنتجات العُمانية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" تختتم حلقة عمل تسويق المنتجات العُمانية


    مسقط – الرؤية-
    اختتمت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أمس، حلقة عمل حول تسويق المنتجات العمانية، بمشاركة 90 رائدة عمل في مجال الملابس النسائية والعباءات والأكسسوارات والعطور والبخور بقاعة النور بمدينة السلطان قابوس.
    واشتملت حلقة العمل -التي هدفت إلى شرح لأهمية ريادة العمال، وتزويد رائدات الأعمال بالمعارف اللازمة لتسويق منتجاتهم، وإطلاعهم على قصص نجاح لرواد عمانيين، إلى جانب تحليل نقاط الضغف والقوة لدى المؤسسة من أجل إعادة تنظيم تلك المؤسسات على أساس الكفاءة والفاعلية- تقديم ورقتي عمل؛ الأولى جاءت بعنوان "مبادئ وأساسيات ريادة الأعمال" قدمها إسحاق الشرياني رئيس مركز الطموح الشامخ، وتناولت تعريف الريادة وصفات رائد الأعمال وسمات الرائد الناجح، إلى جانب السلبيات والمخاطر المحتملة للريادة وفوائدها ومحتويات الخطة الخاصة بأي مشروع، والتي تتمثل في المقدمة وتعريف النشاط والأهداف الرئيسة للمشروع ودراسة السوق وخطة التوسيق والمنشأة والموظفين والإدارة العليا مع عرض الخلفية المالية للمنشأة.
    وناقشت الورقة الثانية -التي قدمها الشيخ صلاح بن هلال المعولي المدير العام للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة- "المشروع التجاري بين الحقيقة والخيال"، تطرق فيها إلى سلسلة المهام التي يتصف بها المشروع التجاري، والتي تتمثل في الهدف المحدد، وطريق البداية والنهاية، والميزانية، مع طرح بعض الخطوات الرئيسة في عملية إدارة المشروع وتأسيس او إدارة المشروع وفكرته وابحاث السوق وإعداد دراسة جدوى اقتصادية واختيار اسم المشروع وإعداد خطة عمل تنفيذية الحصول على التمويل وتأسيس وتشغيل المشروع.
    ويُذكر أنَّ الحلقة تم افتتاحها تحت رعاية كاملة بنت علي بن ناصر العوفية عضو مجلس ادارة الهيئة العامة لتنمية الموسسات الصغيرة والمتوسطة.
يعمل...
X