مسقط – الرؤية -
خصصت الشركة العُمانية لإدارة المطارات خلال الفترة الماضية أربعة أجهزة تتعلق بتقييم رضا المسافرين حول مستوى الخدمات التي تقدمها الشركة لهم. وذلك من منطلق حرص الشركة واهتمامها بإشراك المسافرين عبر مطار مسقط الدولي والتعرف على آرائهم ووجهات نظرهم حول مستوى الخدمات المقدمة واذا ما كانت هناك من مقترحات أو آراء يمكن عن طريقها تطوير خدمة محددة بالمطار.
وتقوم الأجهزة الأربعة التي وزع اثنان منها في صالة المغادرين واثنان في صالة القادمين بتسجيل انطباعات المسافرين بطريقة علمية مبسطة عن طريق الضغط على زر من الأزرار الموجودة في الجهاز ومن ثم يقوم الجهاز بأرشفة اختيار المسافر.
وقال مصدر بالشركة إنه ومنذ بدء العمل بنظام الأجهزة قبل شهرين شهدت إقبالا جيدا من قبل عدد كبير من المسافرين. وأضاف المصدر أن الشركة ستحرص خلال المرحلة القادمة على تطوير وتحديث الفكرة لتشمل أكبر عدد من الخدمات وأيضا دراسة وتقييم كل ما يطرح من تصورات بهدف الارتقاء بخدمات المسافرين وتلبية احتياجاتهم من كافة الخدمات.
وتابع المصدر أن أجهزة قياس رضا المسافرين تعتبر واحدة من الأفكار والوسائل التي تحرص الشركة على الاهتمام بها، معرباً عن أمله في أن يقوم جميع المسافرين بالمشاركة في إبداء آرائهم حول كافة الخدمات التي تتعلق بالشركة.
واكد المصدر أن الشركة تولي موضوع تطوير الخدمات كل العناية والرعاية ادراكا منها لضرورة مواكبة التطور الحاصل في صناعة الطيران من جهة ، والارتقاء بالخدمات من جهة اخرى وهذا ما عملت الشركة على ترجمته والعناية به خلال الفترة الماضية.
وذكر المصدر أن الشركة العُمانية لإدارة المطارات قامت خلال الفترات الماضية بتحديث وتطوير خدمات المسافرين بدءا من دخول المسافر لأرض المطار ومن ثم صالة المغادرين وقاعات الانتظار والسوق الحرة وقد لقيت هذه الخدمات كل الترحيب والاشادة ، مشيرا إلى أن هناك تقييما مستمرا تقوم به الشركة بين فترة وأخرى لقياس رضا المسافرين عبر مطار مسقط الدولي أو عبر مطار صلالة وأن كل ما يتم تقديمه من مقترحات، يعد محل اهتمام الشركة.