مسقط – الرؤية -
نظمت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أمس حلقة عمل حول تحسين وإعادة هندسة الإجراءات لخدمات المديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية في قاعة المحاضرات بديوان عام الوزارة، في إطار مناقشة إعادة التحسينات المقترحة على نتائج حصر الدراسة الاستشارية واستكمالاً للجهود الرامية لإعادة هندسة الإجراءات التي تعنى بتنفيذ خطة التعاملات الإلكترونية التي من شأنها أن ترقى بالخدمات التي تقدمها الوزارة للجميع.
وشهدت الحلقة استعراض سير عمل بعض الإجراءات الخدمية التي تقدمها المديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية والمتمثلة في إعداد الموازنة الرأسمالية وإعداد نظام حصر وتسجيل ومتابعة الأصول الثابتة للوزارة, إلى جانب عرض الإجراءات المالية وآلية إصدار أوامر الشراء وعقود أداء الخدمة إلى جانب التناقص الإلكتروني ونظام التأمينات.
يذكر أن الوزارة تواصل استكمال الجزء الثاني لمحاور حلقة العمل بهدف التطرق إلى بعض المحاور التي تعنى بمجال الشؤون المالية والإدارية والمتمثلة في مناقشة الإجراءات المتبعة في التعيينات وعملية إدارة الملفات والإجازات وإنهاء الخدمة إلى جانب التطرق لآلية إبرام عقود الصيانة وعمليات إدارة المخازن وإدارة حركة المركبات وصيانتها أو استبدالها، وكذلك عقود صيانة السيارات وإدارة المخالفات وعمليات التأمين.
وتأتي الحلقة ضمن جهود الوزارة لتنفيذ خطة التحول الإلكتروني وتعزيز الخدمات الحكومية الإلكترونية، وجعلها متاحة لكافة فئات المجتمع بطريقة سهلة وميسرة، وبمستوى عالٍ من الجودة والكفاءة.