أظهرت إحصائيات إدارة حماية المستهلك بمحافظة شمال الشرقية خلال النصف الاول من العام الجاري بأن عدد الشكاوى بلغ 379 شكوى تنوعت في مضمونها ومجالاتها منها ما يتعلق بعرض سلع منتهية الصلاحية وسلع غير صالحة للإستهلاك الآدمي ورفع أسعار بدون مبرر والمشاكل المتعلقة بالخدمات كورش إصلاح السيارات وصالونات الحلاقة ومقاولات البناء والهواتف والأجهزة الإلكترونية والكهربائية والضمانات الممنوحة كما تم استرجاع ماقيمته 44 الف و803 ريال عماني للمستهلكين خلال نفس الفترة.
وأشارت الاحصائيات الصادرة من الادارة بان عدد المخالفات بلغ في تلك الفترة 174 مخالفة تعددت بين اختلاف في السعر بين المعروض والمحاسب وبيع منتجات محظورة وعدم توضيح المعلومات الصحيحة بالسلع المعروضة للبيع من تاريخ انتاج وانتهاء واختلاف الوزن ورفع السعر المحدد لبعض السلع والخدمات وغيرها , فيما بلغ عدد البلاغات التي تلقتها الإدارة مباشرة وعن طريق مركز الاتصالات بالهيئة 214 بلاغ خلال الفترة المذكورة
وأشارت الاحصائيات الصادرة من الادارة بان عدد المخالفات بلغ في تلك الفترة 174 مخالفة تعددت بين اختلاف في السعر بين المعروض والمحاسب وبيع منتجات محظورة وعدم توضيح المعلومات الصحيحة بالسلع المعروضة للبيع من تاريخ انتاج وانتهاء واختلاف الوزن ورفع السعر المحدد لبعض السلع والخدمات وغيرها , فيما بلغ عدد البلاغات التي تلقتها الإدارة مباشرة وعن طريق مركز الاتصالات بالهيئة 214 بلاغ خلال الفترة المذكورة