في اطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك في العمل نحو تلقي شكاوي المستهلكين وبحثا وايجاد الحلول المناسبة لها قامت مؤخرا دائرة الشكاوي بمحافظة مسقط بتلقي 3192 شكوى خلال النصف الاول من هذا العام حيث تم التعامل مع معظم تلك الشكاوى عن طريق بحثها في الدائرة والتوصل الى تسوية مع اصحابها ، وبعضها تم احالته الى الادعاء العام باتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها حيث اتخذت بشأنها كافة الاجراءات القانونية. وقال وليد بن علي الرواحي مدير دائرة الشكاوي أن السيارات جاءت في المركز الأول بقائمة شكاوى المستهلكين حيث تلقت الدائرة خلال الفترة المشار اليها عدد 400 شكوى حول السيارات وخدماتها ، بالإضافة الى 256 شكوى تتعلق بورش اصلاح المركبات و9 تتعلق بقطع الغيار و54 شكوى حول الاطارات ، بينما تلقت الدائرة 200 شكوى في قطاع الهواتف وخدماتها ، وتلقت 161 شكوى في قطاع المقاولات ومواد البناء بالاضافة الى 118 شكوى في قطاع ورش الالمونيوم والحدادة والنجارة ، و84 شكوى حول خدمات الأيدي العاملة و62 شكوى في قطاع محلات الاثاث والمفروشات و54 شكوى في قطاع السفر والسياحة ، بالاضافة الى عدد من الشكاوى في قطاعات المطابخ والملابس والمنسوجات .
ويضيف الرواحي أن الدائرة قامت بتسوية 1925 شكوى من تلك الشكاوى بالاضافة الى احالة 45 منها الى الادارات المختلفة بالهيئة واحالة 164 الى الادعاء العام .
ويضيف الرواحي أن الدائرة قامت بتسوية 1925 شكوى من تلك الشكاوى بالاضافة الى احالة 45 منها الى الادارات المختلفة بالهيئة واحالة 164 الى الادعاء العام .