أطلقت الشركة العربية لتسويق السيارات بالتعاون مع الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخرا، حملة استدعاء لسيارات فورد إكسبلورر 2011/ 2013 وعددها 234 سيارة حيث بلغ اجمالي طراز 2011 ما مجموعها 85 سيارة وطراز 2012 عدد 149 سيارة وذلك اعتمادآ على رقم الشاصي للسيارات المتأثرة. وأوضحت الشركة أن هذا الاستدعاء يأتي بسبب خلل في نظام التوجية الكهربائي والذي يمكن ان يتحول الى وضع التوجية اليدوي بسب خطأ في نظام التوجية الكهربائي المتعلق بحساس محرك نظام التوجية في وضع القيادة اليدوية حيث لا يزال هناك الربط الميكانيكي بين عجلة القيادة وعجلة الطريق مما يتيح التحكم في التوجية الى الحفاظ علية اذا كان يجب ان تحدث هذه الحاله قد يكون جهد التوجية اكبر خاصة عند السرعات المخفضة والتي تزيد من خطر وقوع الحادث.
وأشارت الشركة إلى أنها ستقوم من خلال مراكز الخدمة الخاصة بها بفحص نظام التوجية الكهربائي لرموز تشخيص المشكلات في حال احضار المركبة الى ورشة الوكيل بسبب فقدان رموز تشخيص المشكلات الخاصة بمساعد جهاز التوجية وسيتم تغير ترس جهاز التوجية واذا لم تكن رموز مساعد جهاز التوجية مفقودة سيتم اعادة برمجة نظام التوجية الكهربائي ’الجدير بالذكر بأن الحملة بدأت من تاريخ 19اغسطس من العام الجاري
وأشارت الشركة إلى أنها ستقوم من خلال مراكز الخدمة الخاصة بها بفحص نظام التوجية الكهربائي لرموز تشخيص المشكلات في حال احضار المركبة الى ورشة الوكيل بسبب فقدان رموز تشخيص المشكلات الخاصة بمساعد جهاز التوجية وسيتم تغير ترس جهاز التوجية واذا لم تكن رموز مساعد جهاز التوجية مفقودة سيتم اعادة برمجة نظام التوجية الكهربائي ’الجدير بالذكر بأن الحملة بدأت من تاريخ 19اغسطس من العام الجاري