|
|||
في إطار الجهود التي تبذلها حماية المستهلك لأجل ضمان حقوق وحماية مصالح المستهلك تمكنت المديرية العامة لحماية المستهلك بصحار من عقد تسوية بين مستهلكين ووكالة بيع مركبات واسترجاع مبلغًا قدره 1500ريال عماني | |||
تعود تفاصيل الحادثة إلى تلقي المديرية شكوى من بعض المستهلكين ضد إحدى وكالات بيع المركبات تفيد بوجود عيوب تصنيعية بالمركبتين. حيث قامت المديرية باستكمال الاجراءات و التواصل مع المزود لجمع وقائع الاستدلال وبمواجهة المزود تم الاتفاق بين الأطراف على عقد تسوية بإرجاع المبالغ المدفوعة من قبل المشتكين وقدرها 1500 ريال عماني وإلغاء الشيكات الموقعة للوكالة الأمر الذي قبل به المشتكين لما فيه من رفع للضرر الذي لحق بهم. وذلك وفق المادة (11) من قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (81/2002) والتي نصت بأن للمستهلك الحق خلال عشرة أيام من شرائه لأي سلعة باستثناء السلع الاستهلاكية القابلة للتلف السريع الحق في استبدالها وإعادتها واسترداد قيمتها إذا شاب السلعة عيب شريطة إبراز ما يثبت شراءها من نفس المزود وعلى أن لا يكون العيب ناتج عن سوء استعمال المستهلك للسلعة |
إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
بسبب عيوب في التصنيع.. حماية المستهلك بصحار تسترجع مركبتين لصالح مستهلكين
تقليص
X
-
بسبب عيوب في التصنيع.. حماية المستهلك بصحار تسترجع مركبتين لصالح مستهلكين
الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد