ضمن الجهود التي تبذلها إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية في حل الشكاوى والبلاغات بالطرق الودية دون إحالتها إلى جهات الاختصاص تمكنت مؤخراً من حل الشكوى التي تقدم بها أحد المستهلكين عن طريق التسوية الودية باستبدال مركبته بأخرى جديدة، والبالغ قيمتها 8700 ريال عماني .
‎تعود تفاصيل القضية إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين حول قيامه بشراء مركبة من أحد الوكالات التجارية بالمحافظة وخلال الأيام الأولى من الشراء لاحظ وجود آثار صبغ على زجاج المركبة وكذلك بسقف المركبة كما وجد بعض الكدمات أعلى الإطار الخلفي جهة اليمين مع آثار صبغ وهذا ما جعله يشك بأن المركبة تعرضت لحادث وتم إصلاحها...
‎وعندما راجع المشتري الوكالة رفضت بداية الإعتراف بوجود مشكلة بالمركبة مما دعاه للتقدم بشكواه إلى الإدارة، وعلى أثر تلقي الإدارة للشكوى تم التواصل مع المعنيين بالوكالة لأخذ أقوالهم واعترفوا بأنهم قاموا ببيع المركبة المذكورة للمشتكي ولم يكن لديهم علم بصبغ المركبة أو تعرضها لحادث بسسب إحضارها من فرع آخر من محافظة أخرى مع العلم بأنه تم فحصها بالورشة قبل تسليمها للمشتكي وللتأكد من ذلك تم إرسال المركبة إلى أحد فروع الوكالة للمعاينة الفنية وتم التأكيد من قبل الورشة بأن المركبة تم صبغها جهة اليمين لوجود خدش بسيط وكانت الوكالة متعاونة مع الإدارة في حل الشكوى بالطرق الودية وأبدت استعدادها باستبدال المركبة بأخرى جديدة للمستهلك.
‎تعود تفاصيل القضية إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين حول قيامه بشراء مركبة من أحد الوكالات التجارية بالمحافظة وخلال الأيام الأولى من الشراء لاحظ وجود آثار صبغ على زجاج المركبة وكذلك بسقف المركبة كما وجد بعض الكدمات أعلى الإطار الخلفي جهة اليمين مع آثار صبغ وهذا ما جعله يشك بأن المركبة تعرضت لحادث وتم إصلاحها...
‎وعندما راجع المشتري الوكالة رفضت بداية الإعتراف بوجود مشكلة بالمركبة مما دعاه للتقدم بشكواه إلى الإدارة، وعلى أثر تلقي الإدارة للشكوى تم التواصل مع المعنيين بالوكالة لأخذ أقوالهم واعترفوا بأنهم قاموا ببيع المركبة المذكورة للمشتكي ولم يكن لديهم علم بصبغ المركبة أو تعرضها لحادث بسسب إحضارها من فرع آخر من محافظة أخرى مع العلم بأنه تم فحصها بالورشة قبل تسليمها للمشتكي وللتأكد من ذلك تم إرسال المركبة إلى أحد فروع الوكالة للمعاينة الفنية وتم التأكيد من قبل الورشة بأن المركبة تم صبغها جهة اليمين لوجود خدش بسيط وكانت الوكالة متعاونة مع الإدارة في حل الشكوى بالطرق الودية وأبدت استعدادها باستبدال المركبة بأخرى جديدة للمستهلك.
