إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حماية المستهلك بالسيب والوسطى: تنظمان محاضرات تعريفية حول قانوني حماية المستهلك والمنافسة ومنع الاحتكار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حماية المستهلك بالسيب والوسطى: تنظمان محاضرات تعريفية حول قانوني حماية المستهلك والمنافسة ومنع الاحتكار

    نظمت حماية المستهلك بولاية السيب مؤخراً محاضرة تعريفية حول قانوني "حماية المستهلك" و"حماية المنافسة ومنع الاحتكار" للخدمات الهندسية بوزارة الدفاع، وذلك في إطار الدور المناط بها في نشر الوعي لكافة الجهات والمؤسسات الحكومية في السلطنة وبضرورة التعريف بالقوانين الجديدة اللذين بهما تكفل الحقوق للمستهلك والتاجر على حد سواء، بما يتضمنه من مواد وآليات عديدة تجب معرفتها والتعريف بها.قدم المحاضرة إبراهيم بن حمد الغافري مدير إدارة حماية المستهلك بالسيب، وحمود بن سيف السلماني المكلف بتسير أعمال رئيس قسم الشؤون القانونية الذين تطرقا الى دور ومهام الهيئة العامة لحماية المستهلك بالإضافة إلى التعريف بقانون حماية المستهلك وحقوق المستهلك والتزامات المزود وقانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار.

    كما قدما نبذة تعريفية عن مهام وأدوار الهيئة واختصاصاتها والأعمال التي تقوم بها .. واستعرضا بعض ضبطيات الهيئة، كما تطرقا إلى التطوير في الجوانب الإدارية والتقنية والمؤشرات الإحصائية المسجلة لدى الإدارة بالسيب في قطاع الشكاوى والبلاغات والمخالفات والضبطيات.

    كما نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الوسطى بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم بالمحافظة محاضرتين توعويتين بعنوان:" قراءة في مضامين قانون حماية المستهلك" ؛ والتي تأتي ضمن الاحتفال باليوم العالمي لحماية المستهلك الذي صادف الخامس عشر من مارس كل عام ، والذي جاء تحت شعار ( حق المستهلك في الغذاء الصحي ) بهدف نشر الثقافة والوعي الاستهلاكي بين الطلاب والمجتمع .

    اشتملت المحاضرة على العديد من الجوانب التي تهم المستهلك من حقوق وواجبات ، حيث استهل أنور بن خالد المحروقي مدير الإدارة المحاضرة بنبذة تعريفية عن اختصاصات الهيئة والأعمال التي تقوم بها، و أقرها قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم ( 66/2014 م ) ، كما تناول بعض القضايا والأمثلة من الواقع التي تلقتها الهيئة في الفترة الماضية سواء كانت شكاوى أو بلاغات ، بالإضافة إلى تعريف الحضور بكيفية الإبلاغ عن الشكاوى و المخالفات عن طريق وسائل التواصل المختلفة بالهيئة والمتمثلة بالخط الساخن، ومواقع التواصل الاجتماعي، والتطبيق الالكتروني لها، والحضور الشخصي لمختلف فروع الهيئة ، بالإضافة إلى المكتب المتنقل الذي دشن مؤخراً ، كما تضمنت المحاضرة عدداً من النصائح والإرشادات التي تساعد في تكوين ثقافة استهلاكية سليمة.

يعمل...
X