تمكنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة من استرجاع مبلغ وقدره 17840 ريال عماني لصالح أحد المستهلكين جراء ظهور عيوب بمركبته، وتعود التفاصيل إلى تلقي المديرية شكوى من أحد المستهلكين ضد إحدى وكالات بيع المركبات يفيد بوجود عيب في جير المركبة الجديدة التي اشتراها.
وعلى ضوء ذلك قامت المديرية وبموجب الاجراءات المتبعة لديها بالإستدعاء المسؤول في الوكالة، و بمواجهته بالشكوى اعترف المزود بالعيوب وتم الاتفاق على استرجاع المركبة المعيبة واسترجاع سعر المركبة المدفوع مسبقاً، الأمر الذي قبل به الشاكي لما فيه من رفع للضرر الذي لحق به.
وقال عبدالرحمن القاسمي مدير المديرية بأن البلاغات والشكاوي المتعلقة بالسلع التي يرافقها عيب في التصنيع تولى أولوية؛ نظراً لما تسببه تلك العيوب من ضرر في عدم انتفاع المستهلك من ما يتم شراؤه من سلع إضافة إلى حرصها على عدم وقوع المستهلك فيما يؤثر على سلامته وصحته جراء استعمال لها ، منوهاً بأنه من الأهمية أن يتعاون كافة المزودين مع المستهلكين والهيئة العامة لحماية المستهلك في رد الضرر الناتج عن اكتشاف العيوب التصنيعية حتى يتحصل المستهلكين على الرضا ويطمئن الجميع على ما يتلقونه من سلع وخدمات .
وعلى ضوء ذلك قامت المديرية وبموجب الاجراءات المتبعة لديها بالإستدعاء المسؤول في الوكالة، و بمواجهته بالشكوى اعترف المزود بالعيوب وتم الاتفاق على استرجاع المركبة المعيبة واسترجاع سعر المركبة المدفوع مسبقاً، الأمر الذي قبل به الشاكي لما فيه من رفع للضرر الذي لحق به.
وقال عبدالرحمن القاسمي مدير المديرية بأن البلاغات والشكاوي المتعلقة بالسلع التي يرافقها عيب في التصنيع تولى أولوية؛ نظراً لما تسببه تلك العيوب من ضرر في عدم انتفاع المستهلك من ما يتم شراؤه من سلع إضافة إلى حرصها على عدم وقوع المستهلك فيما يؤثر على سلامته وصحته جراء استعمال لها ، منوهاً بأنه من الأهمية أن يتعاون كافة المزودين مع المستهلكين والهيئة العامة لحماية المستهلك في رد الضرر الناتج عن اكتشاف العيوب التصنيعية حتى يتحصل المستهلكين على الرضا ويطمئن الجميع على ما يتلقونه من سلع وخدمات .