إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"حمــاية المستهلك" بالــداخلية تحل عدد من الشكاوي بطرق التسوية الودية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "حمــاية المستهلك" بالــداخلية تحل عدد من الشكاوي بطرق التسوية الودية

    تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية خلال الاسبوع الماضي من حل عدد من الشكاوي المقدمة إليها وذلك عن طريق التسوية الودية بمبلغ تجاوز 1300ريال عماني ، حيث تمثلت الشكوى الاولى في قيام أحد المستهلكين بتقديم شكوى ضد أحد المخابز المشهورة،حيث أفاد أنه اتفق مع المخبز على تجهيز طلبية كيك لعيد ميلاد وعندما ذهب لاستلامها تفاجأ بأن المخبز نسي تجهيزها مما اضطره للبحث عن بدائل جاهزة من مخابز أخرى بسبب ضيق الوقت ،ووفقاً لذلك قامت الإدارة بتسوية الموضوع ودياً بين الطرفين ، حيث تم تعويض المشتكي مبلغ مالي تحمله العامل بالمخبز لنسيانه تجهيز الطلبية.بينما إرتبطت الشكويان الثانية والثالثة بالهواتف المحمولة، فقد أفاد المشتكيان أن هاتفيهما ظهرت بها عيوب وذلك خلال الأيام الاولى للشراء ، حيث تم التواصل مع المؤسسات المشتكى عليها فتم إعادة مبلغ وقدره 187 ريال عماني للمشتكي الاول واستبدال الجهاز للمشتكي الثاني بمبلغ وقدره 110 ريال عماني وهو المبلغ الذى دفعه المشتكي مقابل شراء الجهاز .أما الشكوى الرابعة فتتعلق بوجود تسريب للمياه بمنزل أحد المستهلكين بسبب سوء تركيب النوافذ ، وإستناداً لذلك تم الاتفاق مع الشركة المنفذة باستبدالها بأخرى جديدة بقيمة وقدرها 630 ريال عماني . كما تلقت الإدارة شكوى من أحد المستهلكين تتعلق بظهور عيوب في أربعة إطارات لمركبته،وبدورها قامت الإدارة باستبدالها بمبلغ وقدره 226 ريال عماني ، إضافة لذلك تمكنت الإدارة من تسوية شكوى تقدم بها أحد المستهلكين ضد محل بيع مواد بناء وإسترجاع مبلغ وقدره 84 ريال عماني ، كما تمكنت الإدارة من حل شكوى لأحد المستهلكين ضد أحد محلات الذهب بطريقة التسوية الودية باسترجاع مبلغ وقدره 50 ريال عماني ،إضافة لذلك عملت الإدارة على تسوية عدد من الشكاوي لمستهلكين ضد عدد من محلات بيع الملابس والعبايات وعدد من محلات بيع زينة السيارات.

    وتهيب الهيئة العامة لحماية المستهلك بالتجار والمزودين التعاون معها لترسيخ مبادئ حقوق المستهلك التى أقرها قانون حماية المستهلك رقم 66/2014م .
يعمل...
X