بلغت إجمالي المبالغ المسترجعة لقطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة 70239.547 ريال عماني لصالح المستهلك خلال عام 2014 م وذلك حسب إحصائيات الهيئة العامة لحماية المستهلك ممثلة في دائرة البيانات والمسوحات التجارية بالهيئة، وقد بلغت نسبة فارق المبالغ المسترجعة 45 % أي بزيادة بلغت 21787.247 ريال عماني عن العام الذي سبقه، حيث بلغ إجمالي البلاغات المقدمة للهيئة في هذا القطاع 65 بلاغاً، فيما بلغ عدد الشكاوي المقدمة لذات القطاع 1162 شكوى خلال 2014م .و أشارت الاحصائيات إلى أن إجمالي المبالغ المسترجعة تفاوتت في مختلف محافظة السلطنة متأثرة بعدد من المعايير كالكثافة السكانية والحركة التجاري في كل محافظة حيث بلغت المبالغ المسترجعة بمحافظة مسقط 20220 ريال عماني ، و 5548 ريال عماني بالمديرية العامة لحماية المستهلك بشمال الباطنة، فيما بلغت المبالغ المسترجعة في إدارة الرستاق 5647 ريال عماني ، و 4675 ريال عماني لإدارة بركاء، وبلغت المبالغ المسترجعة لإدارة البريمي 2635 ريال عماني ، و 4000 ريال عماني لإدارة إبراء، و 639 ريال عماني لإدارة صور،بالإضافة إلى 190 ريال عماني لمكتب مصيرة، كما تم استرجاع 980 ريال عماني لصالح المستهلك بإدارة خصب ، و 3473.547 ريال عماني بإدارة دبا، كما تم استرجاع 9364 ريال عماني بإدارة نزوى ، و4982 ريال عماني بإدارة عبري، بالإضافة إلى استرجاع 7886 ريال عماني بإدارة ظفار.
وتنوعت الشكاوي المقدمة في هذا القطاع بين تركيب نوافذ بغير المواصفات المتفق عليها، والتأخر في تركيب الأبواب والصناديق الخشبية بالوقت المتفق عليه، و وجود تسريب بالنوافذ التي تم تركيبها، والمماطلة في اصلاح النوافذ ، بالإضافة إلى عدم طلاء الابواب الخارجية والبلكونات وصناديق الجدار الخارجي حسب اللون المتفق عليه، وعدم توصيل وتركيب البضاعة حسب المتفق عليه، والتأخر عن انجاز عمل الابواب، والتأخر في عمل وتركيب خزانة الملابس، بالإضافة إلى عدم لحام الباب الخارجي بالشكل الصحيح مما تسبب في سقوطه في مده قصيره، وعدم الإلتزام بتسليم وتركيب الابواب في الوقت المتفق عليه، وظهور اختلاف في ألوان الأجزاء والقطع المتفق عليها، بالإضافة لوجود عيوب بالأبواب والديكور الذي تم تركيبه، والتأخر في تركيب مواد الالمنيوم في الفترة المتفق عليها، وغيرها من الأسباب الأخرى.
كما أكد تقرير المؤشرات الاحصائية السنوية لعام 2014م إلى أن القطاع احتل المرتبة السابعة في ترتيب الشكاوي المقدمة للهيئة خلال 2014 بين ثلاثة عشر قطاعاً تغطي كافة الجوانب التي تهم المستهلك، حيث لا تألو الهيئة جهداً في استرجاع حقوق المستهلك في كافة القطاعات مما حقق لها نوعاً من الثقة من جانب المستهلك .
وتنوعت الشكاوي المقدمة في هذا القطاع بين تركيب نوافذ بغير المواصفات المتفق عليها، والتأخر في تركيب الأبواب والصناديق الخشبية بالوقت المتفق عليه، و وجود تسريب بالنوافذ التي تم تركيبها، والمماطلة في اصلاح النوافذ ، بالإضافة إلى عدم طلاء الابواب الخارجية والبلكونات وصناديق الجدار الخارجي حسب اللون المتفق عليه، وعدم توصيل وتركيب البضاعة حسب المتفق عليه، والتأخر عن انجاز عمل الابواب، والتأخر في عمل وتركيب خزانة الملابس، بالإضافة إلى عدم لحام الباب الخارجي بالشكل الصحيح مما تسبب في سقوطه في مده قصيره، وعدم الإلتزام بتسليم وتركيب الابواب في الوقت المتفق عليه، وظهور اختلاف في ألوان الأجزاء والقطع المتفق عليها، بالإضافة لوجود عيوب بالأبواب والديكور الذي تم تركيبه، والتأخر في تركيب مواد الالمنيوم في الفترة المتفق عليها، وغيرها من الأسباب الأخرى.
كما أكد تقرير المؤشرات الاحصائية السنوية لعام 2014م إلى أن القطاع احتل المرتبة السابعة في ترتيب الشكاوي المقدمة للهيئة خلال 2014 بين ثلاثة عشر قطاعاً تغطي كافة الجوانب التي تهم المستهلك، حيث لا تألو الهيئة جهداً في استرجاع حقوق المستهلك في كافة القطاعات مما حقق لها نوعاً من الثقة من جانب المستهلك .