تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية من حل شكوى وردت إليها من أحد المستهلكين ضد إحدى وكالات السيارات بولاية سمائل عن طريق التسوية باسترجاع المركبة للوكالة وإعادة المبلغ المدفوع مقدما .وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية شكوى من أحد المستهلكين تفيد قيامه بشراء مركبة جديدة من إحدى وكالات السيارات بولاية سمائل، وخلال اليوم الأول من الشراء ظهرت عليها بعض الأعطال الفنّيّة حيث شعر بوجود اهتزاز غير طبيعي في المركبة أثناء القيادة، وارتفاع مؤشر السرعة بشكل مبالغ، وعلى اثر ذلك باشرت الإدارة بإتخاذ الإجرات القانونية وتم التواصل مع المعنيين بالوكالة الذين أفادوا بأنهم على استعداد تام للتعاون مع المستهلك، وتم التوصل لتسوية بين الطرفين تقوم الوكالة من خلالها بإرجاع المبلغ الذي دفعه المستهلك كدفعة مقدّمة وقدره (1.200) ريال عماني مقابل استرجاعها للمركبة.
وتأتي هذه التّسوية في إطار حرص الهيئة العامّة لحماية المستهلك على الاهتمام بكل ما من شأنه ضمان حقوق المستهلك، وتوفير قواعد الأمن والسّلامة له.
وتأتي هذه التّسوية في إطار حرص الهيئة العامّة لحماية المستهلك على الاهتمام بكل ما من شأنه ضمان حقوق المستهلك، وتوفير قواعد الأمن والسّلامة له.