تمكنت ادارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق مؤخرًا من عقد تسوية ودية بين أحد المزودين ومستهلك،حيث تم إسترجاع المبلغ المدفوع من قيمة المركبة الى المستهلك والذي بلغ حوالي (2960) ريال عماني.
تلخصت تفاصيل الواقعة إلى تلقي الادارة شكوى من أحد المستهلكين أفاد خلالها حول قيامه بشراء مركبة من احدى وكالات السيارات وعند استخدامه لها إتضح أن بها عيوب فنية واضحة التي لا تتناسب مع حالة المركبة الجديدة، وبناء على ذلك تم فحص المركبة ومعاينتها من قبل المختصين والفنيين بالوكالة حيث تبين أن المركبة بها عطل تمثل باهتزاز المركبة عند قيادتها مما دفع بالمستهلك بطلب إرجاع المركبة واعادة المبلغ المدفوع مقدماً،ونظراً لعدم موافقتهم تقدم مباشرة بشكوى رسمية إلى ادارة حماية المستهلك بالرستاق مطالبا فيها الادارة بالتدخل وايجاد حل لمشكلته،وعلى ضوء ذلك قامت الادارة بدورها بالتعاون والتنسيق مع المختصين بالوكالة والذين أبدوا تفهما وتعاونا لإيجاد حل لهذه المشكلة، حيث تم التوصل الى تسوية ودية بين الطرفين تمثلت بإرجاع المركبة المعيبة الى الوكالة واعادة المبالغ المدفوعة من قبل المستهلك.
تلخصت تفاصيل الواقعة إلى تلقي الادارة شكوى من أحد المستهلكين أفاد خلالها حول قيامه بشراء مركبة من احدى وكالات السيارات وعند استخدامه لها إتضح أن بها عيوب فنية واضحة التي لا تتناسب مع حالة المركبة الجديدة، وبناء على ذلك تم فحص المركبة ومعاينتها من قبل المختصين والفنيين بالوكالة حيث تبين أن المركبة بها عطل تمثل باهتزاز المركبة عند قيادتها مما دفع بالمستهلك بطلب إرجاع المركبة واعادة المبلغ المدفوع مقدماً،ونظراً لعدم موافقتهم تقدم مباشرة بشكوى رسمية إلى ادارة حماية المستهلك بالرستاق مطالبا فيها الادارة بالتدخل وايجاد حل لمشكلته،وعلى ضوء ذلك قامت الادارة بدورها بالتعاون والتنسيق مع المختصين بالوكالة والذين أبدوا تفهما وتعاونا لإيجاد حل لهذه المشكلة، حيث تم التوصل الى تسوية ودية بين الطرفين تمثلت بإرجاع المركبة المعيبة الى الوكالة واعادة المبالغ المدفوعة من قبل المستهلك.
![](http://pacp.gov.om/App_Themes/CorporateSite/Images/no_image_news.png)