نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية مؤخراً ثلاث محاضرات متنوعة لموظفي الادارة؛ من أجل تنمية معارفهم واكسابهم المزيد من الخبرات التي تأهلهم للقيام بالأعمال المناطة اليهم بكل سرعة واتقان.
تناولت المحاضرة الأولى موضوع كثافة طلاء المركبات ألقها محمود البوسعيدي أخصائي ضبط جودة سلع وخدمات بالإدارة تطرق من خلالها إلى المراحل التي تمر بها المركبة اثناء عملية الطلاء، بدءاً بمرحلة تنظيف هيكل المركبة والغسيل وتجفيف الهيكل والطلاء المبدئي والطلاء النهائي حسب الألوان المطلوبة، كما تطرق إلى معالجة العيوب التي تظهر بعد عملية طلاء المركبة واسبابها وكيفية معالجتها .
فيما تناولت المحاضرة الثانية موضوع السلع الأصلية والمقلدة وخاصة قطع غيار المركبات وبعض السلع الأخرى التي يحتاج إليها المستهلك كالطابعات وآلات التصوير وغيرها من الاجهزة، ألقاها مصطفى السليماني أخصائي ضبط جودة سلع وخدمات بالإدارة تناول فيها لموضوع قطع الغيار والفرق بين الأصلي والمقلد وما تستخدمه الشركات المقلدة من وسائل مختلفة تجعل من المستهلك لا يميز بين القطعة الاصلية والمقلدة، كما تم التطرق إلى الإجراءات الوقائية التي تتخذها الشركات المصنعة لمنتجاتها الأصلية للحيلولة دون تقليد منتجاتها.
وتناولت المحاضرة الثالثة موضوع الهواتف النقالة واجزاؤها ألقاها مدير عام شركة (أبل ستور ) في السلطنة تطرق فيها إلى الهاتف ومكوناته والأجزاء التي يشملها الضمان والمدة القانونية لاسترجاع الهاتف في حالة وجود عيب تصنيعي، وكذلك فترة الضمان حسب الاتفاق بين المزود والمستهلك، كما ركز على الأعطال التي تصيب الهاتف بسبب سوء الاستخدام.
ويذكر أن الهيئة باتت تتلقى خلال الفترة الأخيرة عدداً من البلاغات والشكاوي فيما يتعلق بخدمات الهواتف النقالة .
تناولت المحاضرة الأولى موضوع كثافة طلاء المركبات ألقها محمود البوسعيدي أخصائي ضبط جودة سلع وخدمات بالإدارة تطرق من خلالها إلى المراحل التي تمر بها المركبة اثناء عملية الطلاء، بدءاً بمرحلة تنظيف هيكل المركبة والغسيل وتجفيف الهيكل والطلاء المبدئي والطلاء النهائي حسب الألوان المطلوبة، كما تطرق إلى معالجة العيوب التي تظهر بعد عملية طلاء المركبة واسبابها وكيفية معالجتها .
فيما تناولت المحاضرة الثانية موضوع السلع الأصلية والمقلدة وخاصة قطع غيار المركبات وبعض السلع الأخرى التي يحتاج إليها المستهلك كالطابعات وآلات التصوير وغيرها من الاجهزة، ألقاها مصطفى السليماني أخصائي ضبط جودة سلع وخدمات بالإدارة تناول فيها لموضوع قطع الغيار والفرق بين الأصلي والمقلد وما تستخدمه الشركات المقلدة من وسائل مختلفة تجعل من المستهلك لا يميز بين القطعة الاصلية والمقلدة، كما تم التطرق إلى الإجراءات الوقائية التي تتخذها الشركات المصنعة لمنتجاتها الأصلية للحيلولة دون تقليد منتجاتها.
وتناولت المحاضرة الثالثة موضوع الهواتف النقالة واجزاؤها ألقاها مدير عام شركة (أبل ستور ) في السلطنة تطرق فيها إلى الهاتف ومكوناته والأجزاء التي يشملها الضمان والمدة القانونية لاسترجاع الهاتف في حالة وجود عيب تصنيعي، وكذلك فترة الضمان حسب الاتفاق بين المزود والمستهلك، كما ركز على الأعطال التي تصيب الهاتف بسبب سوء الاستخدام.
ويذكر أن الهيئة باتت تتلقى خلال الفترة الأخيرة عدداً من البلاغات والشكاوي فيما يتعلق بخدمات الهواتف النقالة .