في إطار الجهود التي تقوم بها الهيئة العامة لحماية المستهلك ممثلة في إدارة حماية المستهلك بالسيب لمتابعة وحل قضايا وشكاوى المستهلكين تمكنت الإدارة خلال العام الماضي 2015م، من استرجاع أكثر من (226) ألف ريال عماني لصالح المستهلكين.وأظهرت الإحصائيات أن عدد الشكاوى الواردة للإدارة خلال العام الماضي بلغت 2163 شكوى استحوذ فيها قطاع السيارات وخدماتها (وكالات) على الصدارة وبلغ إجمالي مبالغها المسترجعة ما يقارب من 115597.500 ريال عماني، يليها قطاع المقاولات ومواد البناء، ثم قطاع خدمات أخرى كحدمات التعشيب ، ومكاتب الاستشارات الهندسية ، وقطا عقطع الغيار، وجاء بعدها قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، ثم قطاع ورش إصلاح المركبات، ثم قطاع الأجهزة الكهربائية والالكترونية، وغيرها من القطاعات الأخرى والتي تم التعامل معها باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فيها حسب ما نص عليه قانون حماية المستهلك.
كما اظهر التقرير أن إجمالي البلاغات والمخالفات والمضبوطات بلغت 1162بلاغاً و683 مخالفة، بالإضافة الى ضبط 683 مخالفة خلال نفس الفترة، وبلغ إجمالي وحدات السلع التي تم ضبطها 145609 وحدة.
كما اظهر التقرير أن إجمالي البلاغات والمخالفات والمضبوطات بلغت 1162بلاغاً و683 مخالفة، بالإضافة الى ضبط 683 مخالفة خلال نفس الفترة، وبلغ إجمالي وحدات السلع التي تم ضبطها 145609 وحدة.