اختتمت إدارة حماية المستهلك بالسيب مؤخراً فعاليات الخطة التوعوية الموجهة لطلاب المدارس للعام الدراسي 2015 /2016 التي نفذها قسم الإعلام بالتعاون مع الأقسام الأخرى بالإدارة على مدار العام الدراسي في عدد من مدارس الولاية، حيث هدف البرنامج إلى تعريف الطلبة بأهداف الهيئة ودورها في المحافظة على حقوق المستهلكين وإكسابهم الثقافة الاستهلاكية الآمنة.
وقال زياد بن صالح الوهيبي المكلف بتسيير أعمال مدير الإدارة بأن البرنامج يأتي تماشياً مع رؤية وأهداف الهيئة العامة لحماية المستهلك وتطلعها إلى غرس الثقافة الاستهلاكية الآمنة وتعريف المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم التي كفلتها لهم القوانين والتشريعات وذلك باستخدام مختلف الوسائل المتاحة في سبيل خلق مجتمع استهلاكي واعي.
واشتمل بحسب ما ذكرته مطلوبة بنت أحمد البلوشية اخصائية إعلام بالإدارة على تنظيم أكثر من 30 محاضرة توعوية في مختلف مدارس الولاية، اشتملت على عدد من المواضيع التي ستسهم في تعزيز وعي المستهلكين من طلبة المدارس، وتم تقديمها باستخدام أحدث الوسائل من العروض التقديمية، واستخدام الصور التوضيحية للأطفال مع عرض رسومات كرتونية للمساهمة في تحقيق الاستفادة القصوى لديهم في سبيل تعزيز الوعي و الثقافة الاستهلاكية، كما ذكرت البلوشية أن البرنامج حقق النتائج الإيجابية المرجوة وذلك لما لمسه من تفاعل من الفئة المستهدفة .
يذكر أن هذه الفعاليات تأتي ضمن سلسلة من البرامج والأنشطة التي تنفذها الهيئة العامة لحماية المستهلك في سبيل إيصال رسالتها التوعوية إلى كافة الشرائح المجتمعية بشكل عام، والمستهلك الصغير بشكل خاص من أجل إعداد جيل ملم بقواعد الاستهلاك السليم، عارف بحقوقه وواجباته، مدرك للتحديات التي يمكن أن يواجهها في سبيل القيام بعمليات استهلاك آمنه.
وقال زياد بن صالح الوهيبي المكلف بتسيير أعمال مدير الإدارة بأن البرنامج يأتي تماشياً مع رؤية وأهداف الهيئة العامة لحماية المستهلك وتطلعها إلى غرس الثقافة الاستهلاكية الآمنة وتعريف المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم التي كفلتها لهم القوانين والتشريعات وذلك باستخدام مختلف الوسائل المتاحة في سبيل خلق مجتمع استهلاكي واعي.
واشتمل بحسب ما ذكرته مطلوبة بنت أحمد البلوشية اخصائية إعلام بالإدارة على تنظيم أكثر من 30 محاضرة توعوية في مختلف مدارس الولاية، اشتملت على عدد من المواضيع التي ستسهم في تعزيز وعي المستهلكين من طلبة المدارس، وتم تقديمها باستخدام أحدث الوسائل من العروض التقديمية، واستخدام الصور التوضيحية للأطفال مع عرض رسومات كرتونية للمساهمة في تحقيق الاستفادة القصوى لديهم في سبيل تعزيز الوعي و الثقافة الاستهلاكية، كما ذكرت البلوشية أن البرنامج حقق النتائج الإيجابية المرجوة وذلك لما لمسه من تفاعل من الفئة المستهدفة .
يذكر أن هذه الفعاليات تأتي ضمن سلسلة من البرامج والأنشطة التي تنفذها الهيئة العامة لحماية المستهلك في سبيل إيصال رسالتها التوعوية إلى كافة الشرائح المجتمعية بشكل عام، والمستهلك الصغير بشكل خاص من أجل إعداد جيل ملم بقواعد الاستهلاك السليم، عارف بحقوقه وواجباته، مدرك للتحديات التي يمكن أن يواجهها في سبيل القيام بعمليات استهلاك آمنه.