تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار من استرجاع 117533ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين في أكثر من17 قطاعا مختلفا وذلك حسب ما أشار اليه تقرير المؤشرات الإحصائية الذي أصدرته الإدارة للنصف الأول من العام الجاري 2016م.و قال علي بن سالم البصراوي مدير الإدارة بأن قطاع السيارات وخدماتها تصدر بقية القطاعات بإجمالي مبالغ مسترجعة بلغت 86614.6 ريال عماني، بينما تم استرجاع 6942 ريالاً عمانياً في قطاع ورش الالمنيوم والحدادة والنجارة، يليه قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بحوالي 5283.6 ريال عماني، وأوضح البصراوي أما في قطاع المطابخ فقد تم استرجاع 4000 ريال عماني، كما تم استرجاع 3797 في قطاع محلات الأثاث والمفروشات، ثم قطاع المقاولات ومواد البناء بـ 2882.ريال عماني، وبقطاع الايدي العاملة تم استرجاع 2870 ريالاً عمانياً ، فيما بلغت المبالغ المسترجعة بقطاع الهواتف وخدماتها1946 ريال عماني ،وأما قطاع خدمات السفر والسياحة فقد بلغت المبالغ المسترجعة فيه حوالي 1010 ريال عماني، يليه قطاع الساعات والمجوهرات والإكسسورات بحوالي 1007 ريالاً عمانياً ، كما تم استرجاع حوالي 777 ريالاً عمانياً بقطاع الملابس والمنسوجات، بينما جاء قطاع الخدمات والسلع أخرى في آخر القائمة بحوالي 403.4 ريالا عمانيا.
وأكد البصراوي بأن هذه الإسترجاعات جاءت نتيجة للجهود التي تبذلها الإدارة في حفظ حقوق المستهلكين وحل الشكاوى الواردة إليها في مختلف القطاعات بمختلف الوسائل المتاحة، مشيرا الى أن الإدارة تعمل جاهدة على تكثيف حملاتها الرقابية على الأسواق والمواقع السياحية خلال الفترة الحالية وذلك تزامناً مع موسم خريف صلالة السياحي2016 لتجنب حدوث أي تجاوزات قد تلحق الضرر بالمستهلكين ،حيث تم وضع فريق عمل من الموظفين في جميع المناطق السياحية وذلك لخدمة المستهلكين وحفظ حقوقهم بشكل مباشر، كما ناشد الجميع بضرورة التعاون والابلاغ عن المخالفات التي قد تصادفهم، وعدم التهاون في تقديم الشكاوى والبلاغات عن طريق التواصل مع الهيئة العامة لحماية المستهلك بكافة قنوات التواصل المتاحة
وأكد البصراوي بأن هذه الإسترجاعات جاءت نتيجة للجهود التي تبذلها الإدارة في حفظ حقوق المستهلكين وحل الشكاوى الواردة إليها في مختلف القطاعات بمختلف الوسائل المتاحة، مشيرا الى أن الإدارة تعمل جاهدة على تكثيف حملاتها الرقابية على الأسواق والمواقع السياحية خلال الفترة الحالية وذلك تزامناً مع موسم خريف صلالة السياحي2016 لتجنب حدوث أي تجاوزات قد تلحق الضرر بالمستهلكين ،حيث تم وضع فريق عمل من الموظفين في جميع المناطق السياحية وذلك لخدمة المستهلكين وحفظ حقوقهم بشكل مباشر، كما ناشد الجميع بضرورة التعاون والابلاغ عن المخالفات التي قد تصادفهم، وعدم التهاون في تقديم الشكاوى والبلاغات عن طريق التواصل مع الهيئة العامة لحماية المستهلك بكافة قنوات التواصل المتاحة